عمانتل: نقلة أرحب في قطاع الاتصالات رغم التغيرات والتحديات الاقتصادية

7 أيام الخميس ٢٥/مايو/٢٠١٧ ٢٠:٣٥ م
عمانتل: نقلة أرحب في قطاع الاتصالات رغم التغيرات والتحديات الاقتصادية

مسقط- 7
كشفت شركة عمانتل مؤخرا عن إعلان التزامها بمواصلة العمل على تطوير قطاع الاتصالات ونقله إلى آفاق أرحب بالرغم من التغيرات والتحديات الاقتصادية وذلك بمناســبة اليوم العالمي للاتصالات الذي يأتي هذا العام تحت شعار «البيانات الضخمة من أجل إحداث تأثير كبير».

وأكد الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري التزام الشركة نحو دعم مسيرة التحول الرقمي تماشياً مع استراتيجيتها 3.0 وتجسيداً لمبادئ رؤيتها المتمثلة في أن تصبح عمانتل الشركة الرائدة في أعمال الجملة على مستوى الشرق الأوسط من خلال ما تقدمه من حلول اتصالات مبتكرة تفوق توقعات مشتركينا.

وأضاف المعمري: «سنواصل هذا العام توسعة وتطوير شبكاتنا إضافة إلى استكمال بناء كوابل جديدة للاتصالات ومن أهمها الكابل البحري «الخليج إلى أفريقيا» الذي سيربط السلطنة بقارة أفريقيا (الصومال وأثيوبيا) كأول كابل بحري يربط المنطقة بالقارة الأفريقية ومن المقرر استكماله بحلول نهاية العام الجاري. وسيسهم هذا النظام فور الانتهاء منه في إحداث تغيير جذري في خارطة قطاع الاتصالات بالمنطقة من حيث توفير القدرة على تقديم خدمات المحتوى والخدمات السحابية والاتصالات في منطقة شرق أفريقيا التي تعاني من ضعف شديد في الخدمات».
وقال الرئيس التنفيذي لعمانتل: «كجزء من استراتيجيتها، تقوم عمانتل أيضاً بإرساء نظام آخر جديد للكابلات وهو كابل «بوابة طريق الحرير» عبر باكســـتان ودول آسيا الوسطى ليصل إلى الصين، ومن خلال ربط كابل بوابة طريق الحرير بالسلطنة سوف تكون عمانتل قادرة على تقديم خدمات الاتصالات المختلفة للمشغلين العالميين مواكبة لتطور العلاقات التجارية الثنائية بين الدول الواقعة على مسار الكابل».