«باناسونيك».. تصدر أحدث سلسلة حواسيبها المحمولة «2*1»

7 أيام الخميس ٢٥/مايو/٢٠١٧ ٢٠:٢٠ م
«باناسونيك».. تصدر أحدث سلسلة حواسيبها المحمولة «2*1»

دبي - وكالات
أطلقت شركة باناسونيك «تفبوك» Toughbook وهو أحدث إصدار من سلسلة حواسبها المحمولة فائقة التحمل، والذي يمتاز بأنه ينتمي إلى فئة الأجهزة «2 في 1» إذ يمكن استخدام شاشته القابلة للفصل كحاسب لوحي مستقل. وقالت الشركة اليابانية على الصفحة الخاصة بالحاسب الجديد «تفبوك 33” Toughbook 33، الذي يأتي تحت شعار «هُندِس لتجهيز الاستثنائي، إنه أول حاسب فائق التحمل من فئة «2 في 1» من نوعه، ليعيد تعريف المرونة مع البنية القوية لأولئك الذي يعملون في ظروف مُلِّحة.

وقال متحدث من باناسونيك بأن الحاسب يتمتع ببنية متينة قابلة للفصل، وبتقنية جديدة للوقاية من الماء، كما أنه قادر على الصمود بعد السقوط من ارتفاع 120 سنتيمترا، وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP65، ويمتاز بأنه أرق بنسبة 38% مقارنة بسلفه تفبوك 31، إذ يأتي بسماكة 46.1 ميلليمترًا، ويزن 2,761 جرامًا.

ووفقا لموقع البوابع العربية للأخبار التقنية فإن «تفبوك 33” يقدم شاشة قابلة للمس بقياس 12 بوصة وبدقة 2,160×1,440 بكسل مع نسبة بعدية 3:2، وهي مصممة للعمل في ظروف الإضاءة المرتفعة، إذ يبلغ مستوى سطوعها 1,200 شمعة/‏متر مربع، كما يقدم الجهاز معالجًا من الجيل السابع من معالجات «إنتل كور آي5 برو» Intel Core i5 Pro، ويعمل بنظام التشغيل «ويندوز 10 برو». كما يقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي «رام» بحجم 8 أو 16 جيجا بايت، بالإضافة إلى قرص تخزين SSD قابل للإزالة بسعة 256 أو 512 جيجا بايت.

ويقدم «تفبوك 33» الكثير من المنافذ سواء على الشاشة أو لوحة المفاتيح، وتشمل المنافذ (على الشاشة): موصل لربط الشاشة بمنصة، ومنفذ USB 3.0 (أو منفذي USB 2.0 اختياريًا)، ومنفذ MicroSDXC، ومنفذ HDMI، ومنفذ Ethernet، ومنفذ لسماعة الأذن وذلك لشريحة اتصال SIM.

أما بالنسبة للوحة المفاتيح فهي تأتي مع عدد أكبر من منافذ، يُذكر منها منفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0، ومنفذ لبطاقات الذاكرة SDXC، ومنفذ HDMI، ومنفذ VGA، ومنفذ Ethernet. ويأتي «تفبوك 33» بعدد من المزايا الاختيارية، بما في ذلك قارئ للباركود، وقارئ للبطاقات الذكية، وقارئ للبطاقات الذكية دون تماس، وقارئ لبصمات الأصابع، وهوائي WWAN، ودعم تقنية GPS، ومنصة توفر المزيد من المنافذ تدعم العمل مع لوحة المفاتيح، وكذلك مع الشاشة بمفردها.

ويمتاز الحاسب بأنه يأتي مع بطاريتين قابلتين للتبديل بسهولة، بالإضافة إلى قلم إلكتروني للرسم على الشاشة، ومقبض للحمل، ولوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل تدعم تقنية «ويندوز هلو» الأمنية، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابكسلات مع ضوء فلاش.