"شعاع الشمس" يتوج بأغلى الكؤوس للمرة الثالثة في تاريخه

الجماهير الجمعة ٢٦/مايو/٢٠١٧ ٠١:٥٠ ص
"شعاع الشمس" يتوج بأغلى الكؤوس للمرة الثالثة في تاريخه

مسقط - عمر الوهيبي
تصوير - اسماعيل الفارسي
توّج نادي السويق بلقب كأس جلالة السلطان لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على منافسه نادي ظفار "بطل الدوري" بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، والتي أقيمت برعاية مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي محمد بن الزبير.
وسجل هدفي المباراة مهاجم السويق تشي تشي في الدقائق 77 و 86 من زمن شوط المباراة الثاني، ويعود آخر لقب للسويق في المسابقة لعام 2013 عندما فاز على نادي النهضة في النهائي بهدفين نظيفين.
وانتهى الشوط الأول بين ظفار والسويق بتعادل سلبي في كل شيء، وجاءت أبرز الفرص لظفار في الدقيقة 17 حيث صوب علي البوسعيدي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها مهند الزعابي حامي عرين السويق إلى ضربة ركنية، وغلب على هذا الشوط اللعب العشوائي وجهد بدني غير مجدي من قبل لاعبي الفريقين.
وبدأ المدير الفني لنادي السويق حكيم شاكر المباراة بأسلوب لعب 4/2/3/1 وبتشكيل مكون من: مهند الزعابي وياسين الشيادي ومحمود مبروك ومامادو وأحمد الخميسي والعبد النوفلي ومحمد المسلمي وعبدالعظيم العجمي واسامة حلفي وحسين الحضري وتشي تشي.
فيما دخل مراد مولاي مدرب نادي ظفار اللقاء بأسلوب 4/1/4/1 بتشكيلة مكونة من: رياض سبيت في حراسة المرمى واحمد سليم ونادر عوض وعلي سالم ومعتز صالح وتامر مجده وعبدالله فواز وهشام الشعيبي وعلي البوسعيدي ورائد ابراهيم وسعيد الرزيقي.
وفي الشوط الثاني دخل الفريقين برغبة اكبر لتسجيل الهدف الأول وكان نادي ظفار قريب من تحقيق الهدف الأول ولكنه لم يوفق في ذلك، حتى أجرى مدرب السويق أول تبديلات المباراة بدخول فهد الجلبوبي وخروج اسامة حلفي، وبعدها أجرى تغير آخر بدخول عمر الفزاري في وسط الملعب، وأعطى التبديل الأخير فريق السويق خيارات أكثر في منتصف الملعب حيث بدأ الفريق "الأصفر" بشن هجماته على مرمى ظفار حتى جاء الهدف الأول بعد تمريرة من الفزاري إلى المحترف "تشي تشي" الذي بدوره صوب كرة قوية بيساره لم يتمكن رياض سبيت من التصدي لها، وعاد نفس اللاعب لإضافة الهدف الثاني لفريقه بعد خطأ فادح من مدافع ظفار استغلها تشي تشي لليسقط الكرة من فوق حارس مرمى ظفار ، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريق شعاع الشمي بهدفين للاشيء ويتوج رسميا بلقب كأس جلالته للمرة الثالثة في تاريخه.