الإنتهاء من محطة معالجة مياه الصرف الصحي بدارسيت في 2018

مؤشر الخميس ٢٥/مايو/٢٠١٧ ١٨:٢١ م
الإنتهاء من محطة معالجة مياه الصرف الصحي بدارسيت في 2018

مسقط -ش

نظراً للتوسع العمراني المضطرد الذي تشهده جميع محافظات السلطنة والطفرة السكانية التي طالت جميع ولايات محافظة مسقط وإستكمالاً للدور الحيوي الذي تلعبه حيا للمياه في حماية المياه الجوفية من التلوث والمحافظة على البيئة، تعمل الشركة على قدم وساق على إنهاء مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بدارسيت، حيث تعتبر هذه المحطة واحدةً من أكبر وأهم المشاريع بالمنطقة؛ صممت بأعلى المواصفات والمقاييس لتغطي المنطقة والمناطق المجاورة.

من جانبه، قال المهندس سعيد بن راشد العاصمي مدير عام المشاريع بأن المحطة ستخدم كل من قاطني مناطق الوادي الكبير والحمرية وروي وبيت الفلج ودارسيت ودارسيت الساحل إلى جانب منطقة عينت. وتبلغ الطاقة الإستيعابية للمحطة في المرحلة الأولى 37,000 ألف متراً مكعباً يومياً على أن يتم رفع الطاقة الإستيعابية إلى 50,000 خلال المرحلة الثانية والتي من المتوقع الإنتهاء منها خلال الربع الأخير من عام 2018م.

وأضاف المهندس مدير عام المشاريع بأنه تم إختيار موقع المحطة نظراً لما تتميز به من مقومات أهمها إنخفاض الجاذبية التي ستساهم في إنسيابية المياه إلى المحطة بكل سهولة ويسر.

حيث يأتي إنشاء المحطة الجديدة في إطار سعي الشركة في توصيل المنازل والمنشأت الأخرى بنظام صرف صحي حديث ورفع الطاقة الإستيعابية لمعالجة مياه الصرف الصحي عبر الإستفاده من أحدث التقنيات المعمول بها في مجال الصرف الصحي.

وستعتمد عملية المعالجة بالمحطة على تقنية المفاعل الغشائي والذي يعتبر أحد أفضل الأنظمة المطبقة عالمياً لضمان الحصول على مياه معالجة عالية الجودة وخالية من الملوثات حسب المواصفات المحلية والعالمية المعتمدة، كما ستكون المحطة الجديدة مغطاة بالكامل ويعمل بها نظام تهوية ذو تقنيةٍ عاليةٍ في التحكم بالروائح. كما يتناغم شكل المبنى مع الهندسة المعمارية الحديثة.

وتعزيزاً لمبادئ المسؤولية المجتمعية سوف يصاحب قيام المحطة إنشاء مرافق ترفيهية في المنطقة، حيث يتم دراسة تشييد ملعبين لكرة القدم وأماكن مفتوحة للراغبين في ممارسة أنواع الرياضة المتعددة، وسيكون موقع هذين الملعبين والمرافق الأخرى قائماً على موقع المحطة القديمة القائمة حالياً والتي سيتم إزالتها بالكامل بعد تشغيل المحطة رسميا.