استعداداً للتحدي الأكبر في سباق الطواف الفرنسي فرق عُمان للإبحار تتأهب للتحدي الجديد في سباق جراند بريكس إيكول نافال

الجماهير الأربعاء ٢٤/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٧ ص
استعداداً للتحدي الأكبر في سباق الطواف الفرنسي

فرق عُمان للإبحار تتأهب للتحدي الجديد في سباق جراند بريكس إيكول نافال

مسقط -
تتأهب فِرق عُمان للإبحار المنافسة في الموسم الأوروبي لخوض تحديها الجديد في سباق جراند بريكس إيكول نافال الذي ينطلق يوم الأربعاء 24 ويستمر لغاية 28 مايو 2017م، قبالة ساحل شبه جزيرة كروزون غرب جمهورية فرنسا.

وستشارك عُمان للإبحار في هذا السباق بثلاثة فرق، اثنان منها في فئة ديام 24، وواحد في فئة الجي80. تجدر الإشارة إلى أن فريقي ديام 24 -الفريق الأول وفريق التطوير- قد شاركا منذ انطلاق الموسم الأوروبي في ثلاثة سباقات حتى الآن، وبفضل النتائج الجيدة التي حققها يقترب الفريق الأول شيئاً فشيئاً من هدفه في الوصول إلى منصة التتويج في سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي الذي ينطلق مطلع شهر يوليو، أما فريق التطوير في الفئة ذاتها فقد حقق تطوراً ملحوظاً في السباقات الثلاثة وأصبحت نتائجه ضمن منتصف جداول النتائج، مع تحقيقه بعض النتائج المتصدرة في بعض السباقات.

أما الفريق الثالث في فئة الجي80 فهو يعزز من التزام عُمان للإبحار بتطوير المواهب العُمانية الصاعدة، إذ سيضم طاقماً من أربع فتيات عُمانيات من فريق عُمان للإبحار النسائي، هن: ابتسام السالمية، ومروة الخايفية، وتماظر البلوشية، وهاجـــر العمرانيـــة، وتعمل هؤلاء الفتيات مدربات للإبحار الشراعي في مدارس الإبحــار الشراعي بعُمان للإبحار، وكُنّ جميعاً ضمن فريق دي.بي شنكر النسائي المنافس في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي. علاوة على ذلك سيضم الطاقم بحّارَين من طاقم ديام 24 وهما: ياسر الرحبي وأكرم الوهيبي.
دخل فريق ديام 24 الأول الموسم الأوروبي بقوة وفاز بسباق جراند بريكس أتلانتيك، وبعدها حصدوا المركز الخامس في سباق سبي ويست فرنسا، ثم المركز الثالث في سباق جراند بريكس جايادر، وبذلك يكون الفريق قد وضع نفسه محط أنظار المنافسين، وسيكون عليه التغلب على 26 منافساً هذه المرة في سباق جراند بريكس إيكول نافال على السواحل الجبلية الغربية لفرنسا.
يضم الفريق الأول لفئة ديام 24 كلاً من البحّارين العُمانيين علي البلوشي وعبدالرحمن المعشري بقيادة الربان الفرنسي تييري دويلارد، ومعية الأولمبي ستيفي موريسون، والفرنسي ماتيو ريتشارد، وقد أعرب البلوشي عن تحمسه مع الفريق للتحدي المرتقب وقال: «بدأنا بداية جيدة مطلع الموسم، ونطمح للحفاظ على تركيزنا ومواصلة الفوز بالسباقات المقبلة، فهدفنا الرئيسي لهذا العام هو تحقيق نتيجة قوية في سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي، وكل سباقاتنا الأخرى هي وسيلة وخطوة تقربنا نحو هذا الهدف». أما الفريق الآخر فتغلب عليه صبغة التدريب والتطوير رغم نتائجه الواعدة، ويضم كلاً من: رعد الهادي، وهيثم الوهيبي، بقيادة بقيادة الفرنسي سيدرك بوليني الذي سيترك مقعد القيادة خلال هذا السباق لمواطنه الفرنسي بيير لو كلينيش المحترف في فئة الإكستريم 40 الشراعية.
ستكون المنافسة الأقوى في سباق جراند بريكس إكول نافال في فئة الجي80 التي يشارك فيها 50 قارباً، وتدرك ابتسام التي حجم هذا التحدي بفضل مشاركاتها السابقة فــي عـــدد مـــن السباقات الأوروبية على هذه الفئة، إذ تقول: «ستكون المنافسة صعبة جداً ضد عدد من أشهر وأمهر البحّارة. لدينا طاقم قوي ونعرف بعضنا البعض بشكل جيد، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج في المنافسة».
تجدر الإشارة إلى أن برنامج الإبحار النسائي بعُمان للإبحار يعد أنموذجاً رائداً في المنطقة وأثبت نجاحه منذ انطلاقه العام 2011م، فقد ساهم في تدريب مئات الفتيات على رياضة الإبحار الشراعي، وعزز من فرص الفتيات لتحقيق طموحاتهن وإطلاق طاقاتهن الكامنة.