حزمة برامج مميزة تطلقها القناة الرياضية لتغطية بطولة الكأس الغالية

الجماهير الأربعاء ٢٤/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
حزمة برامج مميزة تطلقها القناة الرياضية لتغطية بطولة الكأس الغالية

متابعة - سعيد الهنداسي

منذ أن أعلن اتحاد كرة القدم عن موعد نهائي بطولة الكأس الغالية يوم 25 من الشهر الجاري بلقاء يجمع فريقي ظفار والسويق، اشتغل الزملاء في القناة الرياضية في الإعداد لبرامج خاصة تتناسب مع حجم هذا الحدث الكبير، لا سيما أن البطولة تحمل اسم صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

خمسة برامج

خلية العمل أسفرت عن 5 برامج تُبث على شاشة القناة الرياضية في تغطية خاصة لهذا الحدث، وتحدث مدير القناة الرياضية سعيد تمان مشيداً بالجهود الكبيرة الذي بذلتها أسرة القناة طيلة الموسم الكروي والذي يشارف على الانتهاء، كما أكد تمان أن البرامج المستحدثة جاءت لما يحمله الحدث من أهمية كبيرة لدى جماهير الكرة المحلية.

وقال مدير القناة الرياضية: «يأتي نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم ليكون ختام الموسم الكروي، وهذه البطولة هي الأغلى لما تحظى به من مكانة كبيرة لدى جميع الرياضيين والإعلاميين؛ لذلك نحرص دائماً في القناة الرياضية على أن نضع المشاهد في كل تفاصيل هذا الكرنفال الرياضي المهم في تغطية مستمرة وحضور استثنائي يسبق الحدث بأيام». ويختم سعيد تمان حديثه بقوله: «نسعى لأن تكون تغطيتنا هذا الموسم مغايرة سواءً من خلال البرامج التي تصاحب النهائي أو من خلال نقل وقائع المباراة الختامية، وقد انتهت الإعداد للتجهيزات اللازمة كافة للخروج بتغطية متميزة واستثنائية لهذا الحدث الكروي المهم».

تنسيق مسبق

ومن ناحيته ذكر مدير التشغيل بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون علي بن محمد الجحفلي أن دائرة التشغيل وضعت كل ما تملك من خبرة عملية متراكمة للتعامل مع المناسبات والأحداث الجماهيرية للخروج بتغطية مشرِّفة للحدث الرياضي المرتقب يوم 25 مايو المقبل، فهناك أكثر من 150 فنياً متمرساً لإنجاح هذا الحدث، و«نحب أن نشير إلى أن هناك تنسيقاً مسبقاً انطلق في وقت مبكر من خلال رصد تقارير ميدانية لضمان تغطية مفصلة لا تغيب عنها عناصر التشويق البصري».

«الكأس والناس»

أول البرامج المصاحبة هو برنامج المسابقات «الكأس والناس»، وتقوم فكرة البرنامج على عمل جولة يومية يقوم بها مقدم البرنامج لولايتي السويق وصلالة تتضمن أسئلة عن بطولة كأس جلالة السلطان المعظم يلتقي خلالها بالناس في الولايتين، ويبرز أجواء البطولة وبعض الجوانب السياحية يهما. ويعِد البرنامج الزميل سالم السالمي وفي الإخراج موسى الرواحي وفي التقديم محمد المخيني.

«الكأس الغالية»

فيما انطلق منذ السبت وعلى الهواء مباشرة برنامج «الكأس الغالية» بفريق إعداد مكوِّن من الزملاء: رباب اليحيائية، وسامح الدهشان، وحسن البلوشي، وأحمد العجمي، ويتولى عملية التقديم الثنائي سعيد الخروصي وتاج البلوشية، وحول البرنامج تحدث مخرج العمل بدر المعشري قائلاً: «يسلط البرنامج الضوء على الفريقيـــــــن الصاعدين لنهائي الكأس وهما السويق وظفار وعلى الولايتين من جميع النواحي سواء كانت رياضية أو سياحية أو فنية، وستُستضاف مجموعة من الشخصيات البارزة من الولايتين في البرنامج للحديث عن البطولة وأهميتها، بالإضافة إلى ربط يومي مباشر من أستديوهات التلفزيون بمحافظة ظفار».

«صدى الجماهير»

أما برنامج «صدى الجماهير» والذي يلاقي صدىً كبيراً في الوسط الرياضي فسيخصِّص حلقة يوم الأربعاء المقبل للحديث عن الكأس الغالية، ولإبراز استعدادات جماهير الناديين للمباراة النهائية من خلال عرض تقارير ومقابلات، بالإضافة إلى استقبال اتصالات الجماهير في البرنامج الذي يقدمه ويعده أحمد العاصمي بالاشتراك مع مخرج العمل وليد الوهيبي.

«الدكة».. مستمرة

أما برنامج الدكة فلا حديث يعلو في حلقة الأربعاء المقبل على الحديث حول ظروف المباراة النهائية وما يدور في كواليس الفريقين، فقد أنهى فريق العمل الذي يقوده المخرج محسن الشحري وفي الإعداد محمد الضبعوني ويقدمه خالد الشيكلي الترتيبات كافة لخروج مميز أمام المشاهدين من خلال استحداث فقرات ومقابلات على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى ربط مباشر من فندق إقامة كل فريق، وهناك مجموعة من التقارير المتميزة عن المباراة والفريقين.

وفي يوم النهائي المنتظر الخميس 25 من الشهر الجاري سيكون اليوم احتفالياً بامتياز، إذ سيُطل برنامج «عنواين» الذي يعده الزميل خليفة السريري ويقدمه أيمن الفجراني بحلة مختلفة، فقد أكد مخرج العمل إبراهيم البلوشي أن الحلقة ستكون مخصصة لاستطلاع حديث الصحف عن النهائي المنتظر، ومناقشة ما حملته من أخبار مع مسؤولي الناديين بشكل مباشر.