مازدا سي إكس9- تعود بتصميم جديد

مؤشر الثلاثاء ٢٣/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
مازدا سي إكس9- تعود بتصميم جديد

مسقط –
أعادت الشركة اليابانية المصنعة للسيارات تصميم سيارة مازدا سي إكس-9 الجديدة بكل دقة وعناية سعياً منها لإعادة التعريف بتجربة هذه السيارات بشكل أوسع من خلال لمسات الجيل الجديد التحويلية التي وضعتها في كل موديل من موديلاتها. وتأتي سيارة مازدا سي إكس-9 الجديدة كلياً بمزيد من الرحابة، والراحة، والسلامة، والأميال والقوة، وذلك بفضل محركها سكاي اكتيف التوربيني ومزايا آي اكتيفسنس.

إن سي إكس-9، السيارة الكروس أوفر المتعددة الأغراض والاستخدامات (إس يو في) ذات السبعة مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف، تمنحك متعة متناهية في قيادتها وبطلتها الرياضية التي تشعرك بحركتها الواثقة على الطريق. وتتوفر هذه السيارة بثلاثة موديلات، كومفورت ذي الدفع بعجلتين، وبرستيج ولاكشيري ذوي الدفع بأربع عجلات. ويولد محركها الجديد سكاي اكتيف سعة 2,5 لتر، والذي يعمل بنظام توربو، قوة 230 حصانا عند معدل 5000 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدره 420 نيوتن متر عند معدل 2000 دورة في الدقيقة مما يعطيها المزيد من القوة التي تجعل مازدا سي إكس-9 تنطلق بسرعة مذهلة من صفر- 100 كلم خلال 8,2 ثانية. ويتمتع محرك البنزين سكاي اكتيف بكفاءة هائلة في استهلاك الوقود وفي عدد الكيلومترات.

وتعليقاً على ذلك، قال المتحدث باسم مركز تاول للسيارات، الموزع الحصري لمجموعة سيارات مازدا في عمان: «سيارة مازدا سي إكس-9 الجديدة كليا هي سيارة عائلية. ان صفي مقاعدها الثاني والثالث الأكثر امتدادا يوفران المزيد من الراحة والمساحة الرحبة المرغوبة جدا هذه الأيام. لقد تم تصميمها بكل دقة وعناية مع التعمق بأدق التفاصيل لكي توفر المتعة القصوى في قيادتها، والسهولة الرائعة في التعامل معها، وعزم دورانها الأفضل بفئته الأساسية، وحوالي 30 في المئة زيادة في الكفاءة في استهلاك الوقود. يمنح محرك سكاي اكتيف- جي سعة 2,5 لتر الكثير لسيارات مازدا والعديد من المنتجات الأولى من نوعها في الصناعة، بما في ذلك الضغط الديناميكي التوربو المبتكر الذي يستخدم صماماً على شكل فراشة في عادم المحرك لتوليد المزيد من الضغط من خلال غرفة أصغر وكأنك تمسك بإبهامك طرف خرطوم ماء حديقة – عند معدل دوران أدنى في الدقيقة. وهكذا، يمكن للشاحن التوربيني لف بكرة الزخم على الفور تقريبا مما يؤدي إلى توليد وإعطاء عزم دوران يصل إلى 310 أرطال-أقدام من اجل الكثير من المرونة والأداء في شتى الأحوال على اختلافها. وهذه هي المرة الأولى أيضا التي تضع شاحن توربو في محرك بنزين سكاي اكتيف مما يجعل من سي اكس-9 سيارة استثنائية حقا».