سفيرنا في كوريا لـ"الشبيبة": مساع لجذب الاستثمارات الكورية إلى السلطنة

بلادنا الثلاثاء ٢٣/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
سفيرنا في كوريا لـ"الشبيبة": مساع لجذب الاستثمارات الكورية إلى السلطنة

سول - كاظم العجمي

يؤكد سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية، رئيس الجمعية الكورية العربية سعادة محمد بن سالم الحارثي أن السفارة العُمانية في كوريا شاركت في عدد من الملتقيات الاستثمارية في كوريا للتعريف بالفرص والحوافز الاستثمارية، ولمست رغبة الشركات الكورية بالمشاركة في ذلك.

وقال سعادته في تصريح خاص لـ«الشبيبة»: «لا شك أن الفرص الاستثمارية مواتية لكلا الجانبين، كوريا بإمكاناتها وخبراتها في العديد من المجالات، والسلطنة بالفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة في العديد من المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية الحرة لاسيما منطقة الدقم الاقتصادية، والمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في صحار وفي صلالة وغيرهما».

وحول التعاون القائم بين موانئ السلطنة والموانئ الكورية، خصوصاً أن كوريا تمتلك واحداً من أكبر موانئ الحاويات في العالم يقول سعادته: «هناك خطوط تعاون ملاحية بين ميناء صحار وميناء بوسان، ونتطلع لأن يكون هناك تعاون بين ميناء الدقم وميناء بوسان في الأعوام المقبلة».
أما عن أبرز مشاريع الشركات الكورية في السلطنة يؤكد سعادته أن كوريا دخلت في المساهمة في تطوير العديد من المشاريع في مختلف المجالات كالإنشاءات والطرق والجسور ومجالات الطاقة والمصافي والبتروكيماويات ومحطات المياه والكهرباء والموانئ والمطارات، مؤكداً الريادة والخبرات الواسعة للشركات الكورية في عدد من المجالات.

وعن الترويج للسلطنة يكشف سعادته أن السفارة أطلقت برنامج «مرحباً بكم في عُمان»،الذي يروج للسياحة وللاستثمار في عُمان.

ويأتي تصريح الحارثي خلال فعاليات النسخة الأولى لملتقى الشباب العربي - الكوري الذي أُقيم في العاصمة الكورية سول، برعاية الجمعية الكورية العربية، والمؤسسة الكورية للتبادلات الدولية. ويترأس سعادة محمد بن سالم الحارثي الجمعية الكورية العربية، وهي مؤسسة أُنشئت في العام 2008.