معلومات مهمة عن وضعيات النوم.. على المرأة الحامل معرفتها

مزاج الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ١٧:٤٤ م
معلومات مهمة عن وضعيات النوم.. على المرأة الحامل معرفتها

مسقط - وكالات
مما لا شك فيه أن الحمل هو من أجمل التجارب في حياة المرأة. ولكن على المرأة خلال هذه الفترة الحصول على الرعاية اللازمة لتجنّب المضاعفات التي قد تتعرّض لها.

ومن الأمور التي تواجهها المرأة خلال الحمل، وخصوصاً خلال الأشهر المتقدمة، معرفة وضعية النوم المناسبة والمريحة والتي لا تؤثر على الجنين. إضافة الى أن المرأة قد تشعر بعدم الراحة خلال النوم لأسباب كثيرة مثل آلام الظهر، قلة النوم أو حتى مشاكل في التنفس.

من هذا المنطلق قرّرنا أن نعرض عليكِ بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفيها عن وضعيات النوم المختلفة.بحسب ما جاء من مجلة من " womens Era".

النوم على الجانبين: إذا كنت تعانين من آلام الظهر، حاولي النوم على أحد الجانبين. والملفت هو أنه لا يجب أن تبقي على الوضعية نفسها طوال الليل، إذ من المهم أن تنتقلي من جانب الى آخر. كما يوصي الخبراء أن النوم على الجانب الأيسر هو أفضل وضعية.

النوم على الظهر أو المعدة: قد يكون النوم على الظهر أو المعدة غير مريح خلال فترة الحمل، إذ إن الخبراء لا يوصون بهاتين الوضعيتين خلال النوم، لأنهما قد يجعلانك تشعرين بضيق في التنفس، إضافة الى مشاكل في المعدة.

ضعي وسادة بين قدميك وتحت بطنك: هذه الخطوة ستشعرك بالراحة وستساعدك على النوم. إضافة الى أنها قد تكون سبباً يساعد على الحفاظ على وضعيتك خلال النوم وعدم التحرّك كثيراً في السرير.

أحصلي على وسادة خاصة: إن كنت ترغبين بتحسين وضعية نومك أكثر، كل ما عليك فعله هو شراء وسادة مخصصة للحمل.

وفي حال قررت الجلوس في السرير أثناء الحمل، عليك أن تحافظي على استقامة ظهرك مع الحرص على إرجاع الكتفين الى الوراء. ويجب التنويه هنا الى أنه على المرأة الحامل ألا تجلس في السرير وفق وضعية واحدة لفترة طويلة.