إنشاء 56 حظيرة لبيع المواشي بالبريمي

بلادنا الأحد ٢١/مايو/٢٠١٧ ١٦:٠٠ م
إنشاء 56 حظيرة لبيع المواشي بالبريمي

مسقط - ش
انتهت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه من تنفيذ مشروع إنشاء حظائر بيع المواشي بولاية البريمي وتم تسليمها للمستثمرين، يضم المشروع (56) حظيرة لبيع المواشي تشمل (28) حظيرة للأغنام و(18) حظيرة للأبقار و(10) حظائر للجمال.
ويبلغ متوسط مساحة الحظيرة الواحدة (30) متراً مربعاً وتتفاوت في الحجم بحسب نوع الاستخدام. يأتي إقامة هذا المشروع لتلبية الاحتياجات الغذائية من اللحوم للمواطن والمقيم بالمحافظة، ومن المتوقع تشغيله قبل شهر رمضان المبارك بحسب الاتفاق المبرم.
رُوعي في تصميم الحظائر جوانب معالجة الفضلات والمخلفات الناتجة عن الماشية كافة وفق أفضل المواصفات والاشتراطات بما يحافظ على نظافة الحظيرة بشكل مستمر وعدم انبعاث أية روائح كريهة.
وتتميّز هذه الحظائر بقربها من المسلخ لضمان سهولة فحص المواشي خصوصاً في ظل انتشار الأمراض الخاصة بها أو الناتجة عن الاحتكاك المباشر بها، وغياب العناية الخاصة بالمكان والطعام الذي عادة ما يرافق أماكن البيع غير المرخصة والبعيدة عن عيون الرقابة.
كذلك تضمن هذه الحظائر تنوع ووفرة المعروض من المواشي للمستهلك، وهي مزودة ببعض المرافق المهمة كربطها بشبكة طرق داخلية مسفلتة مع الإنارة بالإضافة إلى توصيل شبكة المياه لكل حظيرة، وإنشاء دورة مياه عامة. وتتميّز الحظائر بقربها النسبي من المدينة، وبعدها النوعي عن المساكن بشكل عام وهو أمر في غاية الأهمية لصحة الإنسان وسلامته. كما ستتم إضافة بعض الخدمات الأخرى كموقع لأعلاف الماشية ومطعم ومقهى خلال المرحلة المقبلة.