برنامج للتعريف بمنظومة إدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار

بلادنا الأحد ٢١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
برنامج للتعريف بمنظومة إدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار

صلالة –
ضمن الأهداف والخطط التي تقوم بإعدادها اللجنة الوطنية للدفاع المدني للاستجابة للحالات الطارئة، قام فريق من اللجنة بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة ظفار بتقديم إيجاز يتضمّن التعريف بالمبادئ التنظيمية والإجرائية للمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار وذلك بمبنى مركز شرطة صلالة، بحضور قائد شرطة محافظة ظفار رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة العميد محسن بن أحمد العبري، وأعضاء اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة وعدد من ضباط القيادة.

تلا ذلك إجراء تمرين طاولة للتعامل مع بعض الحالات الطارئة شارك فيه عدد من الضباط بقيادة شرطة محافظة ظفار وعدد من ممثلي الأجهزة العسكرية والجهات الحكومية والخاصة المعنية بالتعامل مع الحالات الطارئة.

ويهدف التمرين إلى تنسيق الجهود بين جميع الجهات والوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة ومعرفة الإمكانيات المتوفرة.
وفي ختام التمرين توجه العميد قائد شرطة محافظة ظفار بالشكر إلى فريق المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للدفاع المدني على جهودهم في تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الاستعداد لدى جميع الجهات للتعامل مع الحالات الطارئة وكذلك إلى أعضاء اللجنة الفرعية المشاركة في التمرين من مختلف الجهات، وحثهم على العمل على تنسيق الجهود وتوحيدها لخدمة الصالح العام.