إنجاز أكثر من 70% من ازدواجية طريق الوقيبة - الطريف بولاية صحار

بلادنا السبت ٢٠/مايو/٢٠١٧ ١٨:٣٥ م
إنجاز أكثر من 70% من ازدواجية طريق الوقيبة - الطريف بولاية صحار

صحار - العمانية
أنجزت بلدية صحار أكثر من 70 % من تنفيذ مشروع ازدواجية طريق "الوقيبة - الطريف" بولاية صحار والذي يتوقع الانتهاء منه في شهر أغسطس من هذا العام. وأشار مدير دائرة المشاريع والصيانة ببلدية صحار المهندس محمد بن حمد الكندي إلى أن مشروع تطوير طريق الوقيبة الطريف البالغ طوله 1.8 كم من بداية تقاطع الوقيبة إلى دوار الطريف يتضمن رصف حارتين في كل اتجاه وعمل تقاطع رباعي بإشارات ضوئية وممرات مشاة جانبية على طول الطريق بعرض 1.20 متر.
وتشمل أعمال التطوير تحويل معبر وادي البوهة إلى عبارات صندوقية ستساهم بشكل كبير في سهولة جريان الوادي وعدم إغلاق الطريق خلال هطول الأمطار، وسيحتوى الطريق على إنارة ذات مواصفات اقتصادية تعمل على توفير الطاقة وهي ذات كفاءة عالية.
كما تتضمن أعمال التطوير توسعة مسارات دوار الطريف بحيث تحتوي على حارتين ورفع كفاءة المثلثات الحالية مع إنشاء جزر التباطؤ والتسارع للمساهمة في انسيابية حركة المركبات عند المداخل والمخارج، ويعدُّ تنفيذ هذا المشروع وتطويره ضرورة لرفع كفاءة الطريق لما عليه من استخدام كبير للمركبات ونمو للحركة التجارية في المنطقة.
وأوضح أن بلدية صحار انتهت مؤخراً من تنفيذ الطريق الرابط بين شارع النزهة وفندق راديسون بلو والذي سيسهم بشكل فعال في تنشيط الحركة السياحية، كما أن البلدية بصدد تنفيذ مشاريع عدة للطرق خلال الفترة المقبلة بمناطق في الولاية لتخدم مختلف الجوانب الاجتماعية والتجارية.