الجمعة، ٢٣ يونيو، ٢٠١٧

إقتصاد

«الغرفة» تناقش السياحة والفنادق

الخميس، ١٨ مايو، ٢٠١٧

«الغرفة» تناقش السياحة والفنادق



مسقط -

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان حلقة عمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بهدف مناقشة القضايا المتعلقة بمعدلات التعمين في القطاع الفندقي ضمن سياق الاستراتيجية السياحية 2040 التي أطلقتها وزارة السياحة في العام 2016، وذلك بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية ذات الاختصاص، وأصحاب وصاحبات الأعمال وممثلي المؤسسات التعليمية المتعلقة بالقطاع السياحي والمهتمين، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي.

في بداية اللقاء رحب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة عمان عبدالعظيم بن عباس البحراني بممثلي منظمة العمل الدولية وبالحضور، شاكراً لهم تلبية الدعوة للحديث عن موضوع السياحة، لأهمية هذا القطاع ودوره المنشود في زيادة الدخل القومي.

كما قدمت مديرة البحوث بمركز الخليج لتحليل البيانات رابيكا هانسن عرضاً حول نتائج الاستبانة التي أُجريت من قبل منظمة العمل الدولية. مشيرة إلى مستوى العرض والطلب من القوى العاملة الوطنية في قطاع السياحة وخاصة القطاع الفندقي، وقد أشارت في حديثها إلى أن قطاع السياحة من القطاعات التي من الممكن أن تؤمِّن أكبر عدد من الوظائف للباحثين، كما أن القطاع السياحي يشكل ركيزة أساسية في الاستراتيجية الوطنية للسلطنة لتنويع اقتصادها، كذلك فإن الدور المنوط لهذا القطاع في توفير فرص العمل يتأثر بالعديد من العوامل والتي من بينها كثافة العمل وساعات العمل الطويلة تجعل الكثير من الباحثين عن عمل غير راغبين في الانخراط فيه.

وأشارت في حديثها كذلك إلى أن هناك الكثير من العمانيين المجتهدين والمتفانين في عملهم في هذا القطاع إلا أن هناك بعض التحديات التي تواجههم في هذا القطاع والتي من بينها الخبرة العملية وعدم مواءمة مخرجات التعليم لمتطلبات سوق العمل من المهارات والخبرات، كذلك الحاجة للتدريب وتقوية اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات التي يحتاجها السوق.

فيديو

معرض الصور