برعاية وزير ديوان البلاط السلطاني.. الاحتفال بافتتاح قيادة شرطة المهام الخاصة بالسيب

بلادنا الخميس ١٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
برعاية وزير ديوان البلاط السلطاني..

الاحتفال بافتتاح قيادة شرطة المهام الخاصة بالسيب

مسقط –

احتفلت شرطة عمان السلطانية صباح أمس الأربعاء بافتتاح قيادة شرطة المهام الخاصة بولاية السيب وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال وزير ديوان البلاط السلطاني معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي، وبحضور المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، وعدد من أصحاب المعالي والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمكرمين وأصحاب السعادة والمشايخ والأعيان بولاية السيب والضباط المتقاعدين بشرطة عمان السلطانية.

ولدى وصول معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني إلى ميدان الاستعراض العسكري عزفت فرقة موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام، ثم تقدم قائد الطابور مستأذناً راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة على هيئة الاستعراض العسكري بالمسير البطيء، بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لعدد من الخريجين الأوائل.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد، ثم تقدم قائد الطابور مستأذناً راعي المناسبة لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
بعد ذلك قدمت مجموعة حفظ النظام بقيادة شرطة المهام الخاصة ووحدة شرطة الخيالة استعراضاً بالمرور أمام المنصة، بعد ذلك توجه معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني إلى مبنى القيادة فأزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى ثم تجول والحضور في أرجاء المبنى.
جدير بالذكر أن مبنى قيادة شرطة المهام الخاصة يتكون من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزود بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.
وعلى المستوى التدريبي تضمُ القيادة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بقيادة شرطة المهام الخاصة بالسيب تضم ملعبين لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة،

كما تضم ملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوضين للسباحة بمواصفات أولمبية لتدريب منتسبي الشرطة على مهارات وفنون السباحة.

وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد أنشئت عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم القيادة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.