الخميس، ٢٧ يوليو، ٢٠١٧

لايف ستايل

ما هي أسباب التنفس السريع عند الأطفال أثناء النوم؟

الأربعاء، ١٧ مايو، ٢٠١٧

الصورة من موقع (بيسكاباي)

مسقط - وكالات

تختلف الأسباب التي تدفع بالطفل إلى التنفس السريع خلال النوم، ونحن اليوم سنعرضها عليكِ بالتفصيل من خلال ما جاء من موقع "أنوثة" لتعلمي ما هي عن كثب.

1- احتقان الأنف: عندما يشعر الطفل باحتقان الأنف المزعج الذي قد يعاني منه أي طفل في عمر معيّن بسبب المناخ أو المرض أو أي أمر آخر كالحساسية مثلاً، يميل نحو زيادة التنفس خلال نومه لكي يؤمن دخول الأكسيجين اللازم إلى جسده فيدخل الهواء إلى الفم لأن الطريق من الأنف محتقنة وفي هذه الحالة من الضروري تنظيف الأنف بمحلول الماء والملح المخصص للأطفال من أجل التخلص من الاحتقان بأسرع وقت ممكن.

2- عندما تكون الحرارة مرتفعة في الجسم عند الطفل يقوم الجسم بزيادة سرعة التنفس من أجل التخلّص من الحرارة وإخراجها من الجسم ولذلك من الضروري في هذه الحالة أن تمنح الأم الطفل دواء مخفض للحرارة ولكن بالمقابل تبقى استشارة الطبيب حول هذا الموضوع ضرورية بخاصة إن تخطت الحرارة المرتفعة في الجسم الـ24 ساعة.

3- يعاني الكثير من الأطفال في عمر معيّن من الطفولة من السعال اللحائي وهذه الحالة تعد عبارة عن سعال قوي وجاف يسبب بزيادة سرعة التنفس لدى الطفل خلال النوم.

4- التصفير خلال النوم وهو من أعراض مرض الربو يحدث أثناء خروج الهواء من الرئتين ومن الممكن أن يسعى الطفل في هذه الحالة إلى التنفس بشكل سريع من أجل ضبط النفس والأكسجين في الجسم وهي من حالات التنفس السريع عند الأطفال أثناء النوم.

5- الالتهاب الرئوي بحال أصيب به يعدُّ واحداً من حالات التنفس السريع عند الأطفال أثناء النوم وهذا الالتهاب يكون بالأساس زكام يتطور إلى التهاب يؤدي إلى زيادة سرعة التنفس عند الطفل.

فيديو

معرض الصور