«العز الإسلامي» يدعم ملتقى الـدقم للمجتمـع والاقتصـاد

مؤشر الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
«العز الإسلامي» يدعم ملتقى الـدقم للمجتمـع والاقتصـاد

مسقط -
قدم بنك العز الإسلامي دعمه لملتقى الدقم «المجتمع والاقتصاد» الثالث 2017 الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في فرع محافظة الوسطى وذلك لبحث فرص الاستثمار ورؤية التنويع الاقتصادي في السلطنة.

رعى افتتاح أعمال الملتقى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وكان د.مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق قد ألقى كلمة استعرض فيها تجربة بلاده التي ركزت على تطوير الكادر البشري من خلال التعلم من التجارب الناجحة في الدول المتقدمة والاستفادة من مساحات الأراضي الزراعية الشاسعة التي تديرها الحكومة الماليزية والاهتمام بقطاع الصناعة لا سيما الصناعة التحويلية لاستيعابها عدداً أكبر من الباحثين عن عمل.
تضمن الملتقى الذي أقيمت فعالياته بفندق جراند حياة مسقط عدداً من جلسات العمل فقد تطرقت الجلسة الأولى إلى فرص الاستثمار ورؤية التنويع الاقتصادي بالسلطنة، فيما ناقشت الجلسة الثانية التي كانت بحضور د.مهاتير فرص نمو الشركات التجارية والاستثمارية في ظل الركود الاقتصادي ورؤية التنوع الاقتصادي في السلطنة.
وقُدم خلال الملتقى عرض ترويجي للاستثمار في السلطنة بعنوان «عُمان الموطن الآمن للاستثمار» استعرض المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها السلطنة وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية على وجه الخصوص، حضر الحفل عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وأصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين وممثلي العديد من الجهات العامة والخاصة من داخل السلطنة وخارجها.
وحول دعم بنك العز الإسلامي لملتقى الدقم المجتمع والاقتصاد الثالث 2017 قال الرئيس التنفيذي للعميات ببنك العز الإسلامي موسى الجديدي: إن الاقتصاد العماني سينمو في ظل وجود العديد من البدائل مثل الموانئ التجارية التي تقع على خطوط الملاحة العالمية والتي من المتوقع أن يكون لها إسهامات مباشرة في تعزيز الإيرادات في الموازنة العامة الدولة، وكذلك التنوع الجغرافي الذي يعزز من منظومة السياحة ورفد الموازنة بالإيرادات، وكذلك المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي أرى أن اكتمال المشاريع فيها سيؤدي بطبيعة الحال إلى وجود حركة تجارية نشطة بين السلطنة ومختلف دول العالم.
ويعدّ بنك العزّ الإسلامي أحد أوائل البنوك الإسلامية الرائدة على مستوى السلطنة، ويهدف إلى تقديم تجربة خالصة وثرية للزبائن تتلاءم مع معطيات ومتغيّرات العالم المعاصر.
وقد خصّص البنك مبلغا مقدرا من استثماراته لتطوير وتنمية الكوادر البشرية، واستقطاب أحدث التقنيّات التي تضمن توفير خدمة زبائن استثنائية وسريعة. ويعمل البنك وفقا لإجراءات تتسّم بالشفافية تكفل تقديم منتجات وحلول شاملة ومبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لتلبي بذلك مختلف احتياجات الزبائن من الأفراد والمؤسسات التجارية.