لهذه الأسباب.. السلطنة المكان الأنسب للاستثمار في الشرق الأوسط

مؤشر الاثنين ١٥/مايو/٢٠١٧ ١٤:٤٨ م
لهذه الأسباب.. السلطنة المكان الأنسب للاستثمار في الشرق الأوسط

كاليفورنيا -العمانية
أشاد تقرير جديد نشرته صحيفة سان بيرناردينو صن التي تصدر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالأمن والاستقرار اللذين تتمتعان بهما السلطنة بما يؤهلها لتكون موقعا رئيسيا لجذب الاستثمارات في الشرق الاوسط.
ونقلت الصحيفة عن روبرت كورونا مدير مركز تنمية التجارة الدولية فى مدينة ريفرسايد بكاليفورنيا قوله إن سلطنة عمان بلد آمن جدا ونحن نريد أن نركز على الخدمات اللوجستية بها وليس فقط على الثقافة ومناخ الأعمال.
من جانبه قال الأستاذ المساعد بجامعة كال ستيت سان بيرناردينو في كاليفورنيا كيفن جريشام إن السلطنة هي اكثر البلدان استقرارا في الشرق الأوسط مع نسبة مرتفعة من عدد السكان المتعلمين تعليما عاليا وبمتوسط عمر 25 عاما.
وذكرت الصحيفة ان الحكومة العمانية تبذل جهودها لتعزيز البنية الأساسية من أجل تحقيق هدف جعل السلطنة بوابة تجارية كبرى للشرق الاوسط.
وأكدت أن هناك امكانات هائلة تقدمها السلطنة إلى الدول التي تقوم بالاستيراد منها والتصدير إليها، واصفة موقعها بالاستراتيجي في الجغرافيا العالمية الكبرى والذي يساعد على اقامة شبكات مع الهند والصين.
واشارت إلى زيارة قام بها وفد عماني لولاية كاليفورنيا حيث أكد المهندس خالد بن هلال اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" أهمية تعزيز العلاقات مع كاليفورنيا ذات الامكانيات القوية في مجال الخدمات اللوجستية ومع شركاتها المهتمة بالتوسع في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى قائلا: يوجد لدينا تعاون اقليمي، ونحن ندرس بعض الاستثمارات في جنوب كاليفورنيا من أجل المنفعة المتبادلة.
ونقلت الصحيفة عن روجر أريولا الرئيس التنفيذي لشركة "ريد هوك لوجيستيكش" ومقرها كورونا قوله: يبدو أنه إذا كنت تريد القيام بأعمال تجارية في الشرق الأوسط فسلطنة عمان هو المكان المناسب لذلك.
معتبرا السلطنة فرصة سانحة للمستثمرين لتشغيل اموالهم ومؤكدا انه فوجئ بالعروض المقدمة من السلطنة والحماس بشأن فرص الأعمال المحتملة.