مايكروسوفت تعلن عن تحديث ويندوز 10

مزاج الاثنين ١٥/مايو/٢٠١٧ ١٣:٢٩ م
مايكروسوفت تعلن عن تحديث ويندوز 10

مسقط - ش

استعرضت شركة مايكروسوفت - خلال اليوم الثاني (11 مايو) من مؤتمر Build 2017 والمخصص لمطوري البرمجيات في سياتل، التحديثات التي ستطرأ على ويندوز تحت اسم تحديث ويندوز 10 للخريف للمبدعين (Windows 10 Fall Creators Update).
ويقدم تحديث الخريف للمبدعين الذي سيكون متاحا في وقت لاحق من هذه السنة خبرات جديدة لأكثر من 500 مليون جهاز ويندوز 10، وهذا الأمر يشمل نظام تصميم جديداً وخبرات إبداعية سوف يمكن نقلها عبر أي جهاز ويندوز أو iOS أو أندرويد وتطبيقات جديدة، كما ستضاف إلى متجر ويندوز أدوات جديدة تجعل من ويندوز منزلا لمطوري البرمجيات كافة وكذلك أجهزة تحكم في الحركة مخصصة للواقع المختلط الذي يقدمه ويندوز لأول مرة على مستوى العالم.
وقال نائب المدير العام لمجموعة أجهزة ويندوز التابعة لشركة مايكروسوفت تيري ميرسون: «صممنا ويندوز 10 كي نحفز الشخصية المبدعة داخل كل فرد منا، لهذا يسرنا أن نرى زبائننا ينتفعون بالسمات الجديدة المتوفرة في تحديث ويندوز 10 للخريف والمخصصة للمبدعين، والتي ستمكن المطورين من تحقيق خبرات مبتكرة وإيجاد تصاميم فريدة عبر كافة الأجهزة تلائم مستقبل عالم الحوسبة».

تقديم نظام تصميم جديد للموجة الجديدة من الإبداع على أجهزة ويندوز كافة
سوف يقدم نظام Microsoft Fluent Design خبرات استخدام وتفاعل بديهية ومتناغمة وسريعة الاستجابة وشاملة. لقد صمم Fluent Design للمطورين كي يساعدهم في استحداث تطبيقات معبرة وجذابة تعمل على نطاق واسع من الأجهزة وطرق الإدخال المختلفة.

خبرات التعامل مع ويندوز تنتقل معك على أجهزة ويندوز وiOS وأندرويد
إن تطبيق Microsoft Graph هو نسيج ذكي يساعد في ربط الناس والمحادثات والمشروعات والمحتوى ببعضهم البعض داخل سحابة مايكروسوفت الحاسوبية، وهو ما يضمن أن الخبرات تتدفق بسلاسة بين أجهزة ويندوز وiOS وأندرويد، وتشمل السمات الرئيسية التي تساعد في تحقيق ذلك ما يلي:

  • يسمح الخط الزمني للمستخدمين أن يرجعوا إلى الماضي بفضل خط زمني مرئي يعرض ما فعله المستخدم سابقا وكذلك العودة سريعا إلى الملفات والتطبيقات ومواقع الويب كما لو كان الأمر في التو واللحظة.
  • يمكنك من خلال Cortana أن تكمل العمل حيثما توقفت من أي جهاز ويندوز أو iOS أو أندرويد.
  • أما الحافظة فهي طريقة سريعة وسهلة لنسخ ولصق أي شيء بين الأجهزة المترابطة وذلك عن طريق السماح بالنسخ من سطح المكتب واللصق على الهاتف.
  • كما أن خدمة ملفات OneDrive تحت الطلب تسمح لك بالوصول إلى كافة الملفات الموجودة على السحابة دون الحاجة لتنزيلها واستخدام مساحة تخزين على جهاز بعينه.

Windows Story Remix: طريقة جديدة لتحويل الصور والمقاطع المرئية الخاصة بك
صمم تطبيق Windows Story Remix معتمدا على البنية البرمجية NET، هذا التطبيق يستعين بالذكاء الاصطناعي والتعلم العميق كي ينظم ويحول الصور والمقاطع المرئية إلى قصص، كما يستعين أيضاً بتطبيق Microsoft Graph كي يربط المستخدمين بين الأجهزة، في حين يجمع تطبيق Story Remix الذكريات والصور والمقاطع المرئية سويا كي يصمم قصص مستخدما موسيقى تصويرية ومظهر محدد وحالات انتقال سينمائية الطابع، كما يمكن أيضا للمستخدمين تصميم واقع مختلط عن طريق إضافة أغراض ثلاثية الأبعاد إلى صورك والمقاطع المرئية الخاصة بك كي تحكي قصص بطريقة جديدة كلياً أو تحويل الصور والمقاطع المرئية إلى لوحة رسم تمكن المستخدم من الرسم عليها من خلال Windows Ink.

متجر ويندوز يقدم دعم كامل لكل من منصة ويندوز وiOS وأندرويد

سوف يشهد أيضا تحديث ويندوز 10 للخريف المخصص للمبدعين تقديم سحر الواقع المختلط للمستهلكين في كافة أنحاء العالم، وبسبب الاهتمام العريض للمجتمع سيتمكن المطورين في كلا من الولايات المتحدة وكندا طلب الشراء مسبقا سواء كان جهاز الرأس المخصص للمطورين الخاص بالواقع المختلط الذي تقدمه ويندوز من إيسر (299 دولار أميركي) أو إتش بي (329 دولارا أمريكيا) من اليوم عبر متجر مايكروسوفت وسيصل إليكم في وقت لاحق من فصل الصيف الحالي.
كشفت مايكروسوفت النقاب أيضاً عن أجهزة تحكم حركية مخصصة للواقع المختلط الذي تقدمه ويندوز دون الحاجة لاستخدام علامات. إذ تقدم أجهزة التحكم في الحركة هذه إمكانات تعقب حركية دقيقة وسريعة الاستجابة من خلال استخدام المستشعرات الموجودة في جهاز رأس Windows Mixed Reality .
سوف تبيع إيسر حزمة جهاز رأس Windows Mixed Reality وأجهزة التحكم الحركية بسعر 399 دولارا أمركيا أثناء موسم العطلات الحالي.