الأحد، ٢٥ يونيو، ٢٠١٧

محليات

تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة الابتكارات العلمية الأولى بسمائل

الاثنين، ١٥ مايو، ٢٠١٧

جولة في المعرض



سمائل - صالح بن فايز الرواحي

كرّم والي سمائل سعادة الشيخ خليفة بن مجد الحارثي الفائزين في مسابقة الابتكارات العلمية الأولى بسمائل بحضور والي بدبد سعادة الشيخ د.حمود بن علي المرشودي وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومدير عام منطقة سمائل الصناعية المهندس داود بن سالم الهدابي والمدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة د.يعقوب بن خلفان الندابي ومدير مكتب الإشراف التربوي بسمائل د.سيف بن محمد الرحبي والطلبة الفائزين وأولياء أمورهم.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها الطالب أويس المفرجي من مدرسة صالح بن المتوكل، ثم ألقى مشرف مادة اللغة العربية بمكتب الإشراف التربوي بسمائل أحمد بن موسى البكري كلمة الحفل رحّب في بدايتها براعي المناسبة والحضور، وقال: اليوم نحتفل بتكريم كوكبة من طلابنا وطالباتنا أصدقاء العلوم الطبيعية والتطبيقية والتجارب المعملية، نحتفي بأحفاد الخليل بن أحمد وأبي محمد الأزدي صاحب كتاب الماء وابن سيناء والفارابي والخوارزمي وغيرهم من الأوائل ومجدي يعقوب ويحيى المشد وسميرة موسى والعديد من العلماء المتأخرين. وأضاف: أن الاحتفال اليوم بتكريم أبنائنا الطلبة لم يكن بمعزل عن حكومتنا في هذا الجانب فقد صدرت العديد من التوجيهات السامية والقرارات الوزارية المنظمة للبحث العلمي والمؤسسات الحاضنة للإبداع والابتكار. وأشار البكري إلى أن المسابقة هذا العام تنافس فيها 98 طالباً وطالبة وذلك من خلال معرض نُظِّم لهذا الغرض.

بعدها عُرضت مادة فيلمية استعرضت الابتكارات الخمسة الأولى الفائزة، ثم ألقت الطالبة لبابة العامرية من مدرسة أم هاني قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور. بعدها قُدِّمت فقرة التجارب المرحة، وشاركت الفرقة المسرحية بمدرسة مازن بن غضوبة بـ»اسكتش» مسرحي جسّد أهمية الابتكارات العلمية ودورها في دفع عجلة التنمية بالبلاد. ثم كرّم سعادة الشيخ راعي المناسبة الطلبة الفائزين بالمسابقة واللجان المنظِّمة والمدارس والرعاة المساهمين، وفي الختام افتتح سعادته المعرض المصاحب للفعالية والذي احتوى على الابتكارات العلمية للطلبة والطالبات بمدارس قطاع سمائل وبدبد.

فيديو

معرض الصور