الأربعاء، ٢٤ مايو، ٢٠١٧

لايف ستايل

فرقة مسرح شباب عمان تعرض مسرحية «السلامة المرورية مسؤولية الجميع»

الاثنين، ١٥ مايو، ٢٠١٧

فرقة مسرح شباب عمان تعرض مسرحية «السلامة المرورية مسؤولية الجميع»



مسقط-

قدمت فرقة مسرح شباب عمان مساء يوم الخميس 11 من مايو الجاري عرضها المسرحي الثاني بعنوان «السلامة المرورية مسؤولية الجميع» من تأليف عبد الوهاب السلماني وإخراج يونس المعمري وبطولة الفنان ثاني السعدي، زايد الهاشمي، عبد الوهاب السلماني وهلال الغافري. وقد احتضنتها قرية فسح بولاية الرستاق.

وأتى هذا العرض ضمن أنشطة لجنة السلامة المرورية بولاية الرستاق لنشر وتوعية الناس عن أهميتها ومسببات الحوادث والجوانب المهمة للسلامة المرورية.

وتدور أحداث المسرحية حول دور الأسرة في زرع الوعي المروري في الناشئة وتوعيتهم لخطر الاستهتار بقواعد السير.

وضمت المسرحية لوحتين متناقضتين لأبوين الأول يشجع ابنه على تجاوز القواعد المرورية بل أنه يظن أن هذا نوع من الشجاعة، أما اللوحة الثانية فكانت لأب يحاول جاهداً أن يربي ابنه على اتباع نظم السير والالتزام بها والمواظبة عليها حتى في أسهل الأعمال التي سيقضيها، واختتم العرض بأن يفقد الأب المستهتر ولده في حادث مروري مروع.

المسرحية صاحبتها نكهات كوميدية أضفت رونقاً رقراقاً للرسالة المناط منها ذكرها.

ويقول المؤلف عبد الوهاب السلماني: الأسرة هي العمود الأساسي لغرس القيم والمبادئ التي يتأصل بها الفرد ويبثها في المجتمع كرسائل هادفة ومنها كان لزاماً علينا هذه المرة أن تكون الأسرة هي الهدف من هذا العرض.

وأضاف المخرج يونس المعمري: «ندرك تماماً أن التركيز على ركيزة أساسية ومهمة في تقويم المجتمع برسالة هادفة سيكون محوراً مهماً، لذلك كان التركيز على جعل الممثلين يتقنون فن العيش بجو أسري في لوحتين متناقضتين تماماً توحي لمن حضر بأن الرسالة ستقدم على طبق من الكوميديا المبسطة تغلف برسالات هادفة».

فيديو

معرض الصور