انطلاق مؤتمر عُمان العقاري الثالث.. غداً

مؤشر الأحد ١٤/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
انطلاق مؤتمر عُمان العقاري الثالث.. غداً

مسقط - العمانية

تنطلق غداً الاثنين أعمال مؤتمر عُمان العقاري في نسخته الثالثة الذي يستعرض الفرص المتاحة في القطاع العقاري بالسلطنة والحلول للتحديات التي تواجه القطاع، وتنظّمه الجمعية العقارية العُمانية، ويستمر يومين. ويرعى افتتاح المؤتمر الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط معالي سلطان بن سالم الحبسي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العُمانية سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي أن الجمعية تسعى عبر هذا المؤتمر إلى جمع أصحاب العلاقة لتبادل الأفكار والآراء بين الأطراف المعنية بالقطاع العقاري كافة كصنّاع القرارات والجهات المشرفة على القطاع وشركات التطوير العقاري وشركات إدارة العقارات وشركات الوساطة إلى جانب القطاعات المرتبطة به؛ من أجل العمل على استدامة نمو القطاع، مضيفاً أن المؤتمر يهدف كذلك إلى توفير منصة للتعريف بأفضل الممارسات والاستفادة من الفرص المتاحة ووضع الحلول الناجعة للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العُمانية حسن بن محمد جمعة إن المؤتمر يضم العديد من العروض التي يقدّمها خبراء في المجال العقاري من السلطنة وخارجها، وكذلك يضم جلسات نقاشية عدة تستعرض الفرص المتاحة في السوق والحلول للتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع، مشيراً إلى أنه سيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على أبرز التطورات في مشاريع المجمعات السياحية المتكاملة وظهور المشاريع غير التقليدية وأفضل الممارسات في لوائح القطاع العقاري والوساطة والتدريب وبناء مجتمعات مستدامة والتخطيط العمراني الذكي وتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العُمانية أنه سيُقام على هامش المؤتمر معرض لعرض أحدث المشاريع العقارية في السلطنة وسيحضر المؤتمر أكثر من 300 مسؤول حكومي وخبراء في هذا المجال ورواد أعمال.
ويتضمن المؤتمر الذي سيُقام بفندق جراند ميلينيوم-مسقط، العديد من الجلسات وأوراق العمل والعروض المرئية التي تبحث وتناقش فرص وتحديات القطاع العقاري في السلطنة بمشاركة المسؤولين والمعنيين في القطاعين العام والخاص والخبراء في المجال العقاري.