السبت، ٢٢ يوليو، ٢٠١٧

محليات

«سالم وسلامة».. سلسلة قصصية حول السلامة المرورية

الأحد، ١٤ مايو، ٢٠١٧

جانب من حضور حفل التدشين

المزيد من الصور
جانب من حضور حفل التدشين
صورة جماعية لفريق إعداد السلسلة القصصية


بدية - محمد الحجري

دشّنت لجنة السلامة المرورية بولاية بدية سلسلتها القصصية (سالم وسلامة) التي أعدّتها بهدف تثقيف وتوعية النشء والأطفال والطلاب في مرحلة التعليم الأساسي والحلقة الأولى، وتعليمهم عدداً من المبادئ المتعلقة بثقافة السلامة المرورية، ورفع مستوى الوعي المروري بينهم، وصولاً إلى أن تصبح السلامة المرورية جزءاً من السلامة العامة للأطفال.

رعت حفل التدشين المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية علياء بنت سعيد الحبسية.

ويأتي الحفل الذي أقيم بقاعة قصر العرب التابعة لفريق العربي بالتعاون مع مدرسة الهمم للتعليم الأساسي ومشاركة مدارس الحلقة الأولى بالولاية كافة، وحضر الاحتفال عدد من مديري ومديرات المدارس وأعضاء لجنــــــة السلامة المرورية وسفراء وسفيرات وبراعم السلامة المرورية بمدارس الولاية ورؤساء مجالس الآباء وعدد من المهتمين ببرامج السلامة المرورية.

وقد اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات والعروض الهادفة بدأت بكلمة اللجنة وألقتها عضوة اللجنة مياء بنت سالم الحجرية، تناولت فيها المراحل التي مرّت بها فكرة سالم وسلامة منذ العام 2013م عند انطلاق مسابقة السلامة المرورية وتدرجها وتطورها خلال المسابقتين الثانية 2015م والحالية 2017م، وقُدم عرض مرئي تناول بالصوت والصورة تلك المراحل.

بعدها دشّنت راعية الحفل الإصدار الأول من السلسلة القصصية ويتضمن ثلاث قصص قــــــصيرة حملت عناوين (حديث المجالس - السرعة في الألـــــعاب الإلكترونية - ملتقى السلامة المـــــرورية) من تأليف الطالبتين الشفاء بنت محمد الحجرية وزهرة بنت عامر الحجرية المقيدتين بالصف السابع، ورســـــم وتصميم عبدالله بن عامر الحجري، وفكرة القصّة وتمويلها جاء من العميد (م) هلال بن عامر الحجري، ووُزعت عشرات النسخ على الحضور.

فيديو

معرض الصور