بلدية مسقط تتلف أكثر من (122) طنًا من الخضار والفاكهة بسبب المبيدات

بلادنا الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٢٠:٣٩ م
بلدية مسقط تتلف أكثر من (122) طنًا من الخضار والفاكهة بسبب المبيدات

مسقط - ش
إيماناً بالأهمية القصوى لصحة المستهلكين، وحرصاً على سلامة الأغذية والمنتجات، فقد أسفرت الجهود المبذولة من قبل الفريق المختص بسوق الموالح المركزي خلال الفترة من 30/ إبريل/2017م، وحتى10/ مايو/2017م، من إتلاف أكثر من (122) طناً من المنتجات المستوردة: (البطاطس، الشمام، الزهرة، الفلفل الحلو، الخس)، وذلك نظراً لتضمن هذه المنتجات على نسبة أكبر من المسموح بها من متبقيات المبيدات.
الجدير بالذكر بأن بلدية مسقط تعمل ضمن فريق يشمل الجهات العاملة في سوق الموالح المركزي، ويضم الفريق في عضويته ممثلين من الجهات الحكومية: وزارة الزراعة والثروة السمكية، وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، شرطة عمان السلطانية.
مع العلم بأن الفريق يتولى إجراءات سحب عينات من الخضروات والفواكه من سوق الموالح المركزي بصفة دورية، وإرسالها إلى وحدة متبقيات المبيدات بمركز مختبرات الأغذية والمياه التابع لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ومتابعة نتائج التحليل ودراستها، والتعامل مع الكميات وفق نتائج التحليل المخبري.
ويؤكد الفريق التزامه التام بضبط كل تجاوزات من شأنها المساس بصحة المستهلكين، وإحالتها للإجراءات القانونية، مهيبا بأهمية تعاون جميع الأفراد والمؤسسات؛ خدمة للصالح العام.