هزم أوزبكستان وتأهل للمربع الذهبي.. للمرة السادسة.. منتخب شاطئية اليد في المونديال

الجماهير الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
هزم أوزبكستان وتأهل للمربع الذهبي..

للمرة السادسة.. منتخب شاطئية اليد في المونديال

بتايا -

تأهل منتخب كرة اليد الشاطئية لمونديال كأس العالم التي ستُقام في روسيا العام المقبل، وهو التأهل السادس للمنتخب في تاريخ مشاركاته بعد مونديال الغردقة 2004 وتركيا 2010 ومسقط 2012 والبرازيل 2014 والمجر 2016.

وجاء تأهل المنتخب الوطني بعد فوزه أمس على منتخب أوزبكستان بشوطين نظيفين في بطولة كأس آسيا السادسة لكرة اليد الشاطئية المُقامة حالياً في مدينة بتايا التايلاندية، كما أن هذا الفوز منح منتخبنا التأهل للمربع الذهبي والمنافسة على كأس البطولة. وأنهى منتخب كرة اليد الشاطئية المهمة الأولى من مشاركته في هذه البطولة الآسيوية بنجاح ببلوغ المونديال للمرة السادسة وبطاقم تدريب وطني بقيادة حمود الحسني الذي نجح في قيادة المنتخب إلى المحفل العالمي مع العناصر التي اختارها والتي جمعت الخبرة بالشباب وضمّت كلاً من: عزان بن علي آل عزان وحمود بن سليمان المعمري وأحمد بن سليمان الهنائي وأسامة بن محمد الكاسبي ومهــــــدي بن سليمان السليماني وهاني بن سليمان الدغيشي وعبدالله بن عادل البلوشي ومــــروان بن سعيد الدغيشي وحسين بن علي الجابري وأشرف بن خميس الحديدي وأسعد بن سعيد الحسني ونصر بن خميس التمتمي وسعيد بن حمد الحسني.

فوز صعب

لم يكن فوز المنتخب على أوزبكستان سهلاً رغم أن النتيجة انتهت بشوطين نظيفين؛ كونه وجد مقاومة كبيرة من الخصم بخاصة في الشوط الأول، ولعبت الخبرة دورها في حسم النتيجة التي انتهت بفارق هدفين. وكان الفريق الأوزبكي قد بدأ التهديف لكن مروان الدغيشي وعزان آل عزان ونصر التمتمي أحرزوا 9 أهداف متتالية قبل أن يحرز الأوزبكي 6 أهداف متتالية، ليضيف التمتمي هدفين ويرد الأوزبكي بهدفين، وهاني الدغيشي يحرز هدفين ويرد الأزوبكي بأربعة أهداف، ويستغل التمتمي خبرته ويحرز 4 أهداف ويقلّص الأوزبكي مرة أخرى الفارق، ويحرز التمتمي هدفين ويرد الأوزبكي بهدفين ليتقلص الفارق لهدف واحد، لكن سعيد الحسني حسم الأمر بهدفين أنهى بهما الشوط الأول 19/‏‏17. وفي الشوط الثاني حسم المنتخب هذا الشوط بفارق مريح 21/‏‏10 بعد أن لعبت خبرة اللاعبين دوراً في حسم النتيجة، فقد بدأ نصر التمتمي النتيجة ويرد عليه الأوزبكي، وأضاف التمتمي والكاسبي والحسني 6 أهداف متتالية وأحرز الأوزبكي هدفين، والتمتمي أضاف النقطة العاشرة والأزوبكي أحرز هدفين، ومروان الدغيشي وعزان آل عزان ونصر التمتي ومهدي السلماني يرفعون الغلة إلى 21 هدفاً بينما اكتفى الفريق الأوزبكي بأربعة أهداف فقط لينتهي الشوط الثاني 21/‏‏10.

اليوم راحة

يخضع المنتخب الوطني اليوم للراحة وسيلعب غداً مع قطر على صدارة المجموعة والتي سيتحدد من خلالها مَن سيلعب مع أول وثاني المجموعة الثانية، ويتطلع المنتخب الوطني لبلوغ المباراة النهائية بعد أن أنهى مرحلة التأهل للمونديال برفقة المنتخب القطري، بينما ما زال الوضع غامضاً في المجموعة الثانية.

حققنا الهدف الأول ونأمل التتويج

أشاد رئيس اتحاد كرة اليد د.سعيد بن أحمد الشحري بما قدّمه اللاعبون من مستوى فني في البطولة وأهّلهم لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة.
وقال إن اللاعبين أظهروا إمكانياتهم وقدرتهم وأحقيتهم بالتأهل للمونديال وهذا أمر في غاية الأهمية، فقد كان هدفنا بلوغ المونديال وهو ما تحقق، ونتطلع الآن لنكون على منصة التتويج في البطولة الآسيوية، وثقتي كبيرة في اللاعبين من أجل تحقيق المطلوب منهم.
وأكد رئيس اتحاد كرة اليد أن «برنامج الإعداد للمشاركة في مونديال روسيا سيكون مثالياً وفق الإمكانيات المتاحة وننتظر البرنامج الزمني من قِبل الجهاز الفني ونأمل أن يتــــــوافق برنامج الإعداد مع طموحاتنا وآمالنا بخــــاصة أن منتــــــخبنا كان في المركز الـــــــسابع في النسخة الأخيرة، ونتطلع أن نكون في مركز أفضل بإذن لله».

فيتنام تفاجئ إيران

فاجأ منتخب فيتنام منتخب إيران وتغلّب عليه 2/‏‏1 ليشعل الصراع في المجموعة الثانية بين تايــــلاند التي حققت فوزها الثاني على أفغانستان وإيران وفيتنام، وسيكون لقاء تــــايلاند وفيتنام اليوم حاسماً، بينما سيلعب منتخب الصين تايبيه مع أوزبكستان والإمارات تلعب لقاء سهلاً مع أفغانستان.