حملة للنشاط البدني بصحية ظفار

بلادنا الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
حملة للنشاط البدني بصحية ظفار

صلالة -
في إطار الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني والتي تنفذها وزارة الصحة في عموم السلطنة، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للنشاط البدني نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار صباح أمس حملة «دقيقة حركة لصحة دائمة» وذلك على مستوى الكادر الإداري والفني بالمديرية.

وقد تقدم المدير العام د.خالد بن محمد المشيخي المشاركين في الحملة والتي تهدف إلى حث أفراد المجتمع على تبني ثقافة النشاط البدني أثناء العمل وذلك لدوره في تخفيف أعباء وضغوط العمل بما يساهم في رفع مستوى إنتاجية العامل فضلاً عن فوائده الصحية والاقتصادية على أفراد المجتمع.
وقام المشاركون من مختلف الأقسام والدوائر والمؤسسات الصحية والأهلية الخاصة بالمشــــي حول مبنى الديوان العام للمديرية في خطوة تشجيعية على النشاط البدني بين العاملين الصحيين وغيرهم من العاملين في القطاعات المختلفة، وقد عُممت المناسبة على مختلف المديريات والمصالح العامة والخاصة في المحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة تأتي في إطار اليوم العالمي للنشاط البدني والذي يوافق 10 مايو من كل عام وتهدف منظمة الصحة العالمية إلى الحث على ممارسة النشاط البدني للحد من مخاطر الأمراض غير المعدية مثل ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين والسكري.