شاطئية اليد في كأس آسيا.. الـفـوز عـلـى أوزبـكـســتـان.. تذكرة الــتـأهـل لـمـونـديــال روسيـا 2018

الجماهير الأربعاء ١٠/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
شاطئية اليد في كأس آسيا..

الـفـوز عـلـى أوزبـكـســتـان.. تذكرة الــتـأهـل لـمـونـديــال روسيـا 2018

بتايا –
يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية في الثانية من ظهر اليوم بتوقيت السلطنة مباراته الثانية في بطولة كأس آسيا السادسة المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، إذ يلتقي مع منتخب أوزبكستان في مباراة الحسم للتأهل لنصف نهائي البطولة قبل مواجهة قطر غداً لحسم صدارة المجموعة.

وكان منتخبنا الوطني قد تغلّب في مباراته الأولى على الصين تايبيه بشوطين دون رد، ويتطلع في مباراة اليوم إلى حسم النتيجة مبكراً دون الدخول في حسابات أخرى والتفرّغ للمباريات المقبلة التي ستكون أكثر صعوبة بخاصة أن البطولة مؤهلة لمونديال كأس العالم الذي ظل المنتخب الوطني حاضراً به خلال البطولات الخمس الفائتة.

ويملك المنتخب الوطني من الإمكانيات التي تؤهله أن يكون منافساً ليس للتأهل لكأس العالم فحسب إنما للمنافسة على اللقب وهو ما يطمح له المدرّب الوطني حمود الحسني الذي اختار 14 لاعباً من أجل المشاركة بهم في البطولة، إذ تضم القائمة مجموعة من لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب الذين منحهم المدرّب الثقة خلال المعسكر الخارجي الذي أُقيم في بانكوك قبل انطلاق البطولة.
وظهر التجانس والجدية بين اللاعبين خلال المباراة الأولى أمام الصين تايبيه، فقد عرف اللاعبون كيف يسيرون بالمباراة لبر الأمان مستفيدين من خبرتهم التي اكتسبوها في السنوات الفائتة، ويمثل الثنائي نصر التمتمي وأسعد الحسني القوة الضاربة في الفريق ويعرف المدرّب كيف يستغل إمكانياتهما في الهجوم أو الدفاع مما يعطي الفريق توازناً في الأداء.
مباراة اليوم ستكون مرهقة بدنياً نظراً لقوة الفريق الخصم بخاصة من الناحية الجسمانية؛ ولهذا طلب المدرّب من اللاعبين عدم الالتحام القوي واستخدام مهاراتهم بشكل أساسي في إيقاف خطورتهم.

مباريات حاسمة

اليوم الثالث من منافسات البطولة ستشهد مواجهة ليست سهلة لمنتخب الإمارات عندما يلتقي منتخب إيران- متصدر المجموعة- ويسعى لتأكيد صدارته قبل مواجهته الأخيرة مع تايلاند- البلد المنظم- وظهر المنتخب الإيراني بمستوى فني جيّد جعله مرشحاً فوق العادة للمنافسة على اللقب، بينما يسعى منتخب الإمارات لتعويض خسارته أمام تايلاند وفوزه اليوم سيحيي أمله في المنافسة والخسارة تعني ابتعاده عن المربع الذهبي.

وفي مباراة أخرى تلعب قطر مباراة سهلة أمام تايبيه وهي محسومة مسبقاً نظراً لفارق الإمكانيات بين المنتخبين، كما يلعب اليوم أيضاً أفغانستان مع فيتنام في مباراة متكافئة بين المنتخبين.

تفاؤل

أبدى رئيس البعثة راشد الحمداني تفاؤله في تحقيق الهدف من المشاركة الآسيوية وبلوغ كأس العالم، وقال: «لمست روح الإصرار والعزيمة لدى اللاعبين من أجل تقديم أفضل ما لديهم خلال البطولة وهذه الثقة تمنحنا الكثير من الارتياح، ونأمل أن يوفق اللاعبون في مباراة اليوم من أجل بلوغ الهدف المنشود».

ملعب واحد

ملعب واحد فقط خصصته اللجنة المنظمة للبطولة لإقامة المباريات عليه ولا يوجد ملعب آخر أو مكان للتدريبات، إذ تعاني الفرق المشاركة من عدم وجود منطقة للإحماء.

حر شديد

أجبر الحر الشديد المنتخبات المشاركة على البقاء في مقر الإقامة طوال الفترة الصباحية رغم أن الفرصة كانت مواتية لها للتدرّب صباحاً نظراً لعدم وجود مباريات التي تَقرر أن تُقام جميعها في الفترة المسائية.

6 كؤوس

رصدت اللجنة المنظمة 6 كؤوس ستُوزع في الختام على المنتخب الفائز للرجال والنساء وكذلك الجوائز الفردية للاعبين.

8 أطقم

تدير مباريات البطولة 8 أطقم من الحكام من بينها 3 أطقم عربية من الإمارات والبحرين والكويت.

شكوى

اشتكت المنتخبات العربية المشاركة في البطولة من نوعية التغذية المقدمة لهم في الوجبات الثلاث، ووعدت اللجنة المنظمة بإيجاد حل لنوعية التغذية المقدمة.

الحسني يحذّر اللاعبين من الثقة الزائدة
حذّر مدرّب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية حمود الحسني من المبالغة في الثقة الزائدة في مباراة اليوم أمام أوزبكستان، مؤكداً أنها مباراة العبور للمونديال إذ إن الفوز بها يعني قطع تذكرة التأهل لمونديال روسيا 2018. وقال الحسني في حديثه للاعبين إن الثقة الزائدة التي لعب بها المنتخب في مباراة الصين تايبيه كادت أن تكلّف كثيراً لولا تداركنا للأمور، ونأمل ألا يتكرر المشهد نفسه في مباراة اليوم بخاصة أنها المرة لأول التي نلعب فيها مع منتخب أوزبكستان الذي نجهل مستواه قبل أن نشاهده أمس أمام منتخب قطر في أول ظهور له آسيوياً وهو فريق ليس سهلاً.
وأبدى الحسني ثقته في اللاعبين من أجل تقديم أفضل المستويات الفنية وإظهار إمكانياتهم وقدراتهم وتحقيق الهدف من المشاركة في هذه البطولة.
وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين صباح أمس راحة في الفترة الصباحية وتدرّب في الفترة المسائية بعد انتهاء المباريات.