السبت، ٢٧ مايو، ٢٠١٧

لايف ستايل

اليوم.. افتتاح معرض «تشكيل ومقامات» بالنادي الثقافي

الثلاثاء، ٩ مايو، ٢٠١٧

غدًا.. افتتاح معرض تشكيلي وموسيقي بالنادي الثقافي

المزيد من الصور
غدًا.. افتتاح معرض تشكيلي وموسيقي بالنادي الثقافي
غدًا.. افتتاح معرض تشكيلي وموسيقي بالنادي الثقافي


مسقط -العمانية

يفتتح النادي الثقافي اليوم بقاعة رواق الفنون بمقر النادي بالقرم معرضاً تشكيلياً عنوانه «تشــكيل ومقامات» للفنانة اللبنانية غادة جمال ويستمر حتى 11 من مايو الجاري.

يعد هذا المعرض بادرة جديدة ومختلفة في سماء الفن التشكيلي الذي سيتعرف المتلقي من خلاله على مقامات عربية متنوعة وأدوار موسيقى من القرن التاسع عشر والقرن العشرين، تنسجم مع اللوحات المعروضة.

وكإبداع فني متميز ستكون اللوحات موزعة في مجموعات عدة يصاحب كل مجموعة نوع معين من الموسيقى، وتتميز لوحات الفنانة غادة جمال في هذا المعرض أنها مستوحاة من الموسيقى العربية الكلاسيكية، لذلك تستخدم في العرض الأدوات الموسيقية القديمة مثل الناي والعود والقانون تجسد هذه الأعمال الفنية العمل الموسيقي السمعي بطريقة بصرية من خلال اللون والخط والشكل والمساحة التي تشير إلى الطبيعة من أجل إيجاد تجربة مرئية موازية للسمعية التي أثيرت من قِبَل الموسيقى.

وقالت الفنانة اللبنانية غادة جمال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن تجربتها في إقامة هذا المعرض للجمهور العماني بكل تأكيد ستكون لها الأثر الكبير في التعريف بمثل هذا النوع من المجالات الفنية، مؤكدة على أنها سعت لتنظيم هذا المعرض بأكبر عدد من اللوحات الفنية المختلفة التي تبلغ ثمانين لوحة تصاحبها المعزوفات الموسيقية المشهورة.

جدير بالذكر أن الفنانة غادة جمال ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت في العام 1955، وبدأت الرسم في أوائل الثمانينات، وقد أقامت الفنانة معارض عديدة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. وتعمل حالياً في تدريس الرسم في الجامعة الأمريكية في بيروت، وجامعة نوتردام، ولويزي.

فيديو

معرض الصور