الأربعاء، ٢٤ مايو، ٢٠١٧

لايف ستايل

صادق جواد يتحدث عن «سلامة الفكر» بالجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء

الثلاثاء، ٩ مايو، ٢٠١٧

صادق جواد



مسقط-

تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الفكر غداً الأربعاء في الساعة السابعة مساء جلسة حوارية مفتوحة مع الباحث والكاتب صادق جواد سليمان بعنوان «كيف تضمن سلامة فكرك». الجلسة الحوارية التي سيديرها أحمد بن علي الحارثي ستتناول عدداً من المحاور والرؤى وعلاقة الإنسان المبدع بنتاجه الفكري والمتقضيات الأدبية المتعددة.

الجدير بالذكر أن صادق جواد عمل كسفير سابق للسلطنة في عدد من دول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، مما أوجد له مشاركات متعددة في المحافل الدولية، ويعد صادق جواد من أبرز المؤسسين لمركز الحوار العربي في واشنطن العام 1994، وقدم ما يزيد عن 600 في مختلف الأنشطة التي يُدعى إليها. في هذا الإطار وفي حوار سابق أجري معه، قال: «بلورة الفكر نوعاً من الإشراق، فعندما تبزغ في أفقك فكرة كانت وراء حجاب، أو يلج في دائرة وعيك مدرك جديد، عند ذلك تشعر بتمدد في فضائك الداخلي وترى شروقاً على أفقك يجلي ما كان غامضاً أو باهتاً في مدركاتك من قبل، ولعلنا نتذكر قول ابن رشد إن التفكير أرقى وظيفة يمارسها الإنسان، وقولاً مأثوراً آخر أن تفكر ساعة خير من عبادة ألف ساعة».

عرف جواد سليمان بالاعتدال في تناول المواضيع الفكرية وعلاقة الإنسان بالآخر، كما يدعو دائما إلى التعامل بالحكمة والتأمل في القضايا الراهنة مع تحكيم العقل وفرض الصبر في الأخذ بمقتضيات الحياة خاصة تلك التي تلامس الجانب الإنساني بشكل خاص.

فيديو

معرض الصور