الطيران العُماني يدشن صندوق دعم لموظفيه

مؤشر الثلاثاء ٠٩/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٠١ ص
الطيران العُماني يدشن صندوق دعم لموظفيه

مسقط –
أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان «أجنحة الدعم» تُعنى بترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين موظفي الناقل الوطني، إذ يأتي هذا التوجه تجسيداً لمقترح تقدم به أحد موظفي الشركة لإنشاء صندوق يختص بتقديم الدعم المالي للموظفين إِبَّان وقوعهم تحت ضغوط مالية جراء أسباب مختلفة بما في ذلك الظروف غير المتوقعة مثل الأحداث الطبيعية.

وعند التفعيل ابتداء من الأول من مايو 2017، تغطي أجنحة صندوق الدعم الموظفين المقيدين حالياً في كشوفات الرواتب الشهرية الخاصة بالمقر الرئيسي للطيران العُماني شريطة أن يكون الموظف منتسباً إلى عضوية الصندوق إلى جانب إكماله لسنة نشطة كاملة في أجنحة الدعم.

ولذات الشأن، تم تشكيل لجنة وكلت إليها مهمة تقييم واعتماد استحقاق حصول المتقدمين على الدعم المالي من الصندوق، والذي يُمكِّن كل أعضائه من المطالبة بالحصول على الدعم مرة واحدة فقط كل سنتين، إذ تشمل مساعدات الصندوق دعم الموظفين الذين قد يعانون من أمراض لفترة طويلة من الزمن، ولم تغفل المبادرة أن يشمل الدعم أسر الموظفين في الوقت الذي يعجز فيه المعيل عن العمل من خلال تقديم الدعم المالي لتوفير الاحتياجات الأساسية كفواتير الخدمات وتوفير المؤونة الشهرية من المواد الغذائية لفترة معقولة، ومن جانب آخر فإن اللجنة ستقوم بتقييم أفضل الخيارات الاستثمارية والتي ستعزز بدورها الوضع المالي للصندوق.
وحول هذه المبادرة، صرح نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الإسناد وتطوير الأعمال بالطيران العُماني د.عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي، قائلاً: «يأتي إطلاق هذه المبادرة مترجماً الأُهبَة التي يبديها الموظفون لمد يد العون لبعضهم البعض في أوقات الأزمات التي قد يصبحوا عرضة لها، وكوننا ننتمي إلى أسرة الطيران العُماني، فإننا ملتزمون بتقديم الدعم وفقاً لمستويات الجودة لموظفينا. إذ إن العمل الجماعي والمساعدة المتبادلة يمثلان حجر الأساس لنجاح المؤسسات، فإننا نشجع في الناقل الوطني على إرساء ثقافة دعم الموظفين لبعضهم بعضاً، إذ يأتي صندوق الدعم الجديد بمثابة طريقة أخرى يساهم الطيران العُماني من خلالها في تأمين واستقرار أوضاع موظفيه. كان الطيران العُماني قد أطلق العديد من المبادرات خلال السنوات الفائتة في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتي تمحورت في الأساس حول مساعدة الموظفين في أوقات الأزمات. لا يسعنا هنا ونحن بصدد خوض هذه التجربة الفريدة المتمثلة بتدشين مبادرة أجنحة المساعدة إلا أن نعبر عن مدى سعادتنا وسرورنا لإيجاد بيئة آمنة ومزايا من شأنها مساعدة الموظفين، إلى جانب التقليل من أثر الضغوط التي قد يواجهونها».