"العريمي بوليفارد"أول مركز للتسوق في السلطنة صديق للبيئة

مؤشر الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ٢٠:٥٠ م
"العريمي بوليفارد"أول مركز للتسوق في السلطنة صديق للبيئة

مسقط - ش
العريمي بوليفارد هو أحدث مركز تجاري في السلطنة يتم تطويره من قِبل مجموعة الرائد بمواصفات عالمية ليكون وجهة مثالية للترفيه والتسوّق حين اكتماله في سبتمبر 2018 لما سيتميّز به من مقومات ونقاط جذب هي الأولى من نوعها في السلطنة. وتبلغ تكلفة المشروع 160 مليون ريال عُماني، ويأتي تطوير مشروع العريمي بوليفارد بمساحة معمارية تبلغ 147.500م2 ثمرة للتعاون بين مجموعة الرائد وDesign international -الشركة العالمية الرائدة في تقديم دراسات استشارية وتصاميم معمارية وتأجير وإدارة المراكز التجارية العالمية والمكتب العربي للهندسة.

وقد تم تصميم المول داخلياً من قِبل شركة KAOSYS العالمية التي أسستها المهندسة جيدا سويد، وهي شركة متخصصة في التصميم الداخلي وتعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، وتتميّز بتصاميمها المبتكرة المتماشية مع أنماط التصميم الداخلي العالمي. العريمي بوليفارد الذي سيوفر ما يقارب 210 محلات بمساحة تأجيرية إجمالية تعادل 70.500م2 و3000 موقف سيارات تم إنشاؤه في منطقة الخوض التي تعتبر قلب العاصمة مسقط ذات أحدث شبكة طرق وجسور تعمل على ربط جميع المناطق الحيوية ذات الكثافة السكانية العالية كالسيب والموالح والمعبيلة وبركاء وذلك من خلال تقاطع الفروسية الذي يربط بين منطقة السيب وشارع السلطان قابوس وشارع السلام الذي دوره يربط بين المعبيلة والخوض بموقع العريمي بوليفارد. و قد تم افتتاح مكتب للراغبين في تاجير محلات في هذا المشروع ويقع هذا المكتب قرب المشروع في منطقة الخوض على شارع السلطان قابوس حيث سيجد الجميع طاقم محترف يقدم لهم كل التفاصيل و يسهل لهم اجراءات التاجير في هذا المشروع الفريد من نوعه بالسلطنة

يسير وفق الخطة الإنشائية
للوقوف ميدانياً على الخطوات المتسارعة لإنجاز مشروع (العريمي بوليفارد)، نظّمت مجموعة الرائد صباح اليوم زيارة ميدانية للإعلاميين إلى المشروع الجديد، فقد تجول الجميع بجوانب المشروع المختلفة، كما تلقوا شروحاً عن سير الأشغال التي تجري على قدم وساق، فقد أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد الشيخ رائد بن عبدالله العريمي أن العمل في المشروع يسير وفق الخطة الإنشائية وبرنامج العمل مع الحرص التام على الالتزام بالمواصفات العالمية في التنفيذ، مبيناً أن مشروع العريمي بوليفارد يأتي برؤية مبتكرة لتقديم الإضافة النوعية لقطاع التسلية والترفيه والتسوّق في السلطنة وسيكون حين اكتماله بمشيئة الله مركزاً تجارياً حيوياً ومتكاملاً مزج في تصميمه بين الأصالة والحداثة، وبفضل مواصفاته العالمية ومساحته المثالية وما سيتضمن من ماركات عالمية فإنه سيكون قبلة العائلات للتسوّق والترفيه وسيحتل الصدارة وبجدارة بين مراكز التسوق في السلطنة.

الأولى من نوعها في السلطنة
وقد قام العريمي بوليفارد بتعيين شركة Design international leasing and mall management وذلك لإدارة وتأجير المركز التجاري عن طريق تركيزه على انتقاء مزيج المحلات التجارية بأصنافها المتنوعة كافة لتوفير خيارات مختارة بعناية ومتناسبة مع القدرة الشرائية والذوق العام وذلك لاستقطاب الشرائح كافة وأكبر عدد من المتسوقين بالإضافة إلى التركيز على جانب الترفيه والتسلية لالفئات العمرية كافة بصورة كبيرة وذلك بإنشاء منطقة للتسلية فريدة من نوعها بمساحة 6000 متر مربع و10 شاشات للسينما بتقنيات حديثة. وكذلك إنشاء أكبر قاعة طعام في السلطنة تحتوي على عشرين (20) مطعماً وتستوعب 1200 شخص مع شاحنات للطعام هي الأولى من نوعها في السلطنة.

سجل حافل بالإنجازات
تأسست الرائد في العام 1974 من قِبل مؤسسها الشيخ عبدالله بن علي العريمي، والذي تتمحور رؤيته حول تطوير مشاريع عقارية بمواصفات عالمية تعمل على دعم التنمية الاقتصادية في السلطنة، وقد أصبحت الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري تمتلك محفظة عقارية شاملة ومتنوعة. في الوقت الراهن، وبعد مرور أكثر من 40 عاماً، نمت الرائد لتصبح واحدة من أكبر وأنجح الشركات المتخصصة في مجال التطوير العقاري والاستثمار وإدارة العقارات في السلطنة وخارجها. نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد الشيخ رائد بن عبدالله العريمي أضاف قائلاً: "مجموعة الرائد تملك سجلاً حافلاً من المشاريع العقارية التي تم التركيز في تطويرها على التميّز والإبداع مما مكننا من احتلال مكانة متميّزة في السوق العُمانية، ويعتبر العريمي بوليفارد أحد المشاريع الحيوية التي تُنفذ من قِبل القطاع الخاص استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في إيجاد الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإيجاد مرحلة جديدة من التعاون لإنشاء علاقة وطيدة يثمر عنها اتساع ونمو للاستثمار الداخلي الذي يعمل بدوره على إيجاد فرص عمل واعدة لشريحة كبيرة من أبناء المجتمع. والعمل على تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد العُماني للإسهام في دفع عجلة التنمية في البلاد.

ابتكار وإبداع
بناءً على التوصيات المقدمة من Design international فإن العريمي بوليفارد سيرسي مفهوماً جديداً لتجربة التسوّق والترفيه، انطلاقاً من فهم عميق لمتطلبات الزبائن الذين يتطلعون لتجربة ثرية وفريدة من نوعها، ولا تقتصر تلك الرؤية على التسوّق فقط بل من خلال تقديم خدمات مضافة لجذب المتسوقين، مثالاً لذلك يعتبر تطبيق العريمي بوليفارد للهواتف الذكية وسيلة لتنظيم عملية التسوّق بما يقدّمه التطبيق من تقنيات متنوّعة تسمح للمتسوقين تحديد مواقف السيارات الخالية، وحجز طاولات في المطاعم وعمل الطلبيات. كما يستطيع مستخدمو التطبيق الحصول على الفواتير بطريقة إلكترونية عند الشراء، ومعرفة العروض والخصومات المقدمة من قِبل المحلات. إضافة إلى ذلك فإن الخدمات التكميلية كـ Hands Free Shopping وتغليف الهدايا، وشحن المشتريات وخدمة صف السيارات هي وسيلة لتقديم تجربة ممتعة للزبائن الأوفياء.

أكبر قبة زجاجية
وما يميّز العريمي بوليفارد هو وجود أكبر قبة زجاجية ذات ألواح خلايا شمسية بتقنية Photo Voltic تسمح بدخول ضوء النهار بدون حرارة واختزال الطاقة وتخزينها لاستعمالها كمصدر مستدام لتوليد الإضاءة ولنظم التهوية واستهلاك المياه وإعادة التدوير؛ وذلك إيماناً منّا على ضرورة المحافظة على البيئة وليكون العريمي بوليفارد أول مركز تجاري صديق للبيئة في السلطنة. وتم اقتباس كلمة بوليفارد للدلالة على الرواق الداخلي الفسيح وكذلك الممشى الخارجي للمطاعم الراقية والذي تم تصميمه لإيجاد تجربة فريدة تمكّن رواد المطاعم العالمية الفاخرة من الاستمتاع بالأجواء الخارجية الجميلة في رحاب الطبيعة بين نوافير المياه والأشجار الغنّاء وممشى فريد تم تصميمه للاستمتاع بتجربة ضيافة متميّزة تتماشى مع أرقى المعايير العالمية.

مزيج من وسائل التسوّق والترفيه
المركز الجديد يوفر مزيجاً من وسائل التسوق والترفيه والتعليم مما يمكنه من إحداث نقلة نوعية في تجربة التسوّق بالسلطنة. سيضم المركز التجاري أكبر ردهة مطاعم وأضخم قبة زجاجية على الإطلاق في السلطنة. ولقد صمم مجمع «العريمي بوليفارد» بطريقة استثنائية لتغيير مفهوم التسوّق بالكامل، إذ إنه سيوفر ملتقى اجتماعياً للتنعم بالاسترخاء مع الأصدقاء والاستمتاع بوقت ممتع مع أفراد العائلة، وفي الوقت نفسه، سيقدّم أنشطة تتناسب مع الأذواق كافّة. وسيقدّم مجمع «العريمي بوليفارد» أفضل تجربة لتناول الطعام في الهواء الطلق من خلال 14 مطعماً مفتوحاً في الهواء الطلق بإطلالة مباشرة على الحدائق الطبيعية والنوافير الجميلة. وبالإضافة إلى ذلك، توجد هناك خمسة مطاعم راقية، يوفر كل منها إطلالات على النوافير في الهواء الطلق، مما تتيح للزوار تجربة الأطعمة والمأكولات بينما يستمتعون بالأجواء الرائعة المحيطة بهم وبالمناظر الخلّابة. كما ستضفي الأنشطة التفاعلية الكثير من الإثارة على تجربة التسوّق في هذا المشروع الفريد الذي سيكون أكبر وجهة للتسلية والترفيه في السلطنة، كما سيضم سينما للكبار وأخرى متخصصة للأطفال بمواصفات عالمية وتقنيات الأبعاد الثلاثية والرباعية.

الافتتاح في سبتمبر 2018
الشيخ رائد بن عبدالله العريمي اختتم حديثه قائلاً: "الأشغال في المشروع انطلقت في يوليو من العام 2016 وسيكون الافتتاح بإذن الله في سبتمبر 2018، والأشغال تسير وفق الخطة المرسومة، ونحن نتطلع للمستقبل بكل تفاؤل لتقديم المزيد من المشاريع التي تجسّد دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة إذ يعمل الكل بروح الشعور بالمسؤولية وقلوب تنبض بحب الوطن، فالكل يجذف في وقت واحد من أجل هدف واحد وهو بناء عُمان الوطن والإنسان.
للحجز والاستفسار: +968-910-33333 lease@ablvd.com