والد لوبان يتحدث.. لهذه الأسباب خسرت ابنتي الرئاسة

الحدث الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ١٩:٣٩ م
والد لوبان يتحدث.. لهذه الأسباب خسرت ابنتي الرئاسة

باريس - ش
رأى جون ماري لوبان، مؤسس "الجبهة الوطنية" ووالد مرشحة الرئاسة الفرنسية الخاسرة مارين لوبان، أن موقفها من اليورو وعضوية فرنسا بالاتحاد الأوروبي حال بينها وبين قصر الإليزية الذي حلم به قبلها.

وحدد جون ماري الأسباب التي حالت برأيه دون فوز كريمته الثالثة برئاسة فرنسا التي طمح هو نفسه إليها قبل 15 عاما، وقال لوكالة "رويترز" إن خسارة ابنته في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم أمس الأحد كانت نتيجة مواقفها الحادة من العملة الأوروبية الموحدة اليورو، وعضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنه كان ينبغي عليها أن تركز في الحملة الانتخابية وأن تولي مزيداً من الاهتمام لمشاكل تراجع النمو الديموجرافي، وتناقص عدد السكان الفرنسيين الأصليين مقابل تزايد الهجرة الجماعية إلى فرنسا.

واتفق جون ماري، الذي سبق له أن وصل إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي خسرها أمام المرشح الجمهوري اليميني جاك شيراك العام 2002، في موقفه مع قريبه النائب اليميني المتطرف مارشال لوبان، الذي اعتبر أن سبب هزيمة مارين، أصبح عدم فهم الناخبين بشكل كامل وواضح لموقفها من العملة الأوروبية الموحدة، حسب قول هذا النائب الذي ينتمى أيضا إلى "الجبهة الوطنية" التي ترشحت عنها مارين.