كلية عُمان للسياحة تتعاون مع أهم المؤسسات السياحية في السلطنة

مؤشر الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
كلية عُمان للسياحة تتعاون مع أهم المؤسسات السياحية في السلطنة

مسقط -
وقعت كلية عُمان للسياحة اتفاقيات الشراكة مع مجموعة من أهم الشركات الرائدة في مجال السياحة والضيافة في السلطنة، وتأتي هذه الاتفاقية بهدف دمج الخبرات الميدانية مع برامجها الأكاديمية والتدريبية، وقد وقع مجموعة من 15 شركة الاتفاقية تضم أهم الفنادق والمنتجعات السياحية في السلطنة. ومن خلال هذه الشراكة سيتمكن للطلاب من صقل خبرتهم والتعرف على متطلبات السوق وتحديات هذا المجال. وتعليقا على الاتفاقيات، قال عميد كلية عمان للسياحة د. عبد الكريم المغيري: «إنّ هذه الخطوة التي أقدمت عليها كليـــة عمـــان للسياحة من شأنها أن تساعد الطلاب بالانتقال إلى مرحلة ومستوى متقدم في هذا القطاع، كما وأنّ الكلية تحرص حرصاً شديداً على أن يواكب طلابها آخر الابتكارات والتطورات في هذا المجال، وتعمل على رفع مستوى خريجيها وتشجيعهم على دخول مجال السياحة والضيافة.

إنّ هذه الأهداف التي نسعى لتحقيقها سيتم إنجازها من خلال الاتفاقيات بالشراكة مع الشركات السياحية والتي تشتمل على فتح أبواب فرص العمل داخل الشركات، واكتساب الطلاب الخبرة والمعرفة بهذا المجال، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين، والتعرف على الأساليب الترويجية والتسويقية، وتطوير الموظفين في الشركة. إن الشراكات التي أقيمت اليوم تعكس مدى إصرار الكلية على تخريج طلاب مؤهلين، فهم سيشكلون مستقبل هذا البلد وركيزة أساسية لقطاع السياحة. كما وأنّ هذه الشراكة تساعد طلابنا على فهم المناهج الدراسية وتوفر لهم الفرصة لاختبار المهارات المكتسبة، واكتساب خبرة ميدانية مهمة جداً وواسعة في هذا المجال».
الجدير ذكره أنه من خلال هذه الاتفاقيات سيتمكن طلاب كلية عمان للسياحة من الحصول على فرصة لاستكشاف العالم الحقيقي والتعرف على طريقة العمل في أهم المؤسسات في السلطنة واكتساب وتعزيز المهارات التي من شأنها تطوير كفاءتهم ومنحهم الثقة للعمل في المستقبل في هذا القطاع.
ومن جهته قال المدير العام في فندق شيدي مورتون جونستون: «إنّ تقديم الدعم للشباب القادمين من كلية عمان للسياحة هو أمر بغاية الأهمية بالنسبة لنا ولذلك نحن نشجع مثل هذه المبادرات في القطاع السياحي وإننا سنوفر للطلاب الخبرة الميدانية والتدريب في مختلف أقسام الفندق».