برعاية مجموعة مسقط للإعلام في ليلة مليئة بالمفاجآت.. «سعودي فاشون شو» يعرض إبداعات 6 مصممات

مزاج الخميس ٠٤/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٣ ص
برعاية مجموعة مسقط للإعلام

في ليلة مليئة بالمفاجآت.. «سعودي فاشون شو» يعرض إبداعات 6 مصممات

مسقط – لورا نصره

في حدث هو الأول من نوعه، وفي ليلة تميّزت بعبق التراث وجمال الحاضر، التقت أرض الحرمين مع أرض اللبان في عرض أزياء لست مصممات سعوديات ومصممة عُمانية، وذلك في فندق جراند حياة مسقط تحت مسمى «سعودي فاشون شو».

أُقيم العرض تحت رعاية جناب السيدة بسمة آل سعيد وبحضور الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي سعادة عبدالرحيم نقي؛ دعماً منه لرائدات الأعمال الخليجيات، وبحضور مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري؛ تشجيعاً منها للمبادرة السعودية في مسقط، بالإضافة لكل من المطربة رويدا المحروقي والفنان عادل محمود، وكان الحدث برعاية إعلامية من قِبل مجموعة مسقط للإعلام.

قدّمت المصممات السعوديات تصاميم متنوعة جمعت بين الحديثة: فساتين السهرة والعباءات وفساتين الزفاف، وتلك التي تحمل في طياتها رحيق التراث والثقافة السعودية، بالإضافة إلى عدد من الأزياء التراثية الحجازية، وشاركتهن المصممة العُمانية أمل البلوشية في عرض ساحر لفساتين الزفاف والأزياء العُمانية، كما شهد الحفل عدداً من المفاجآت المتنوعة التي أُقيمت لأول مرة في مسقط.

عروض متنوعة

عرضت المصممة العالمية أميمة عزوز عدداً من فساتين السهرة والعبايات الخليجية الشهيرة بلمسات وتصاميم متميّزة تحمل في طياتها لمسات من الأناقة والرقة والفخامة، فهي مصممة أزياء مبدعة أخذت على عاتقها إيصال التراث السعودي والخليجي إلى كل دول العالم، تحمل أزياؤها بصمة خاصة تميّزها عن غيرها لتنطلق بكل ثقة في فضاءات الإبداع اللامتناهي قائلة هذا أنا. أما المصممة رنا ريري التي تميّزت بإبداعاتها على القماش فقدّمت عدداً من الفساتين الرقيقة، بالإضافة إلى أنها قدّمت فستان زفاف كهدية من خلال سحب أُقيم خلال الحفل. ويُعرف عن المصممة السعودية أمل قشلان تصاميمها الغريبة وغير المألوفة فقد شاركت بتصاميم متميّزة ومختلفة وقدّمت أيضاً عباءة من تصميمها كهدية من خلال سحب.

أما المصممة السعودية سوزان بغدادي فقدّمت عدداً من العباءات مختلفة التصاميم والتي تتميّز بالنعومة والفخامة، وهي أول سعودية تقوم بتصميم عباءة العروس البيضاء وقد قدّمت سحباً على عباءتين للعروس من خلال العرض.
وظهرت موهبة المصممة السعودية سمر إدريس من خلال تصاميم ناعمة ورقيقة لفساتين السهرة والزفاف بألوان تحمل في طياتها البهجة والسرور، وقد قدّمت أيضاً فستان زفاف كهدية من خلال سحب.
وقد كانت أم السعد بغدادي مفاجأة الحفل ومسك الختام من خلال عرضها المتميّز الأول من نوعه في التلبيسات الحجازية وملابس أهل المدينة المنورة وهو عرض «الزفة المدينية»، فقد قدّمت زفة أهل المدينة بالملابس التقليدية ونثرت الورود التي أحضرتها معها من المدينة خصيصاً لهذه الزفة.

حفل مشوّق جمع نجوم الفن بالأزياء

قدّمت الحفل المذيعة الإماراتية المتألقة فيروز المرزوقي، كما أطرب النجم البحريني عادل محمود الجمهور ببعض أغانيه المتميّزة، وأطربت الفنانة رويدا المحروقي محبيها بعدد من الفقرات الغنائية وقامت خلال الحفل بسحب بعض الجوائز التي قدّمتها المصممات والتي اشتملت على فساتين زفاف وعباءات، كما ألقت جناب السيدة بسمة آل سعيد كلمة شكرت فيها الأمين العام سعادة عبدالرحيم نقي على حضوره وتشجيعه ودعمه الدائم لرائدات الأعمال، ورحّبت بضيوف الحفل الذين حضروا من كل دول الخليج. وألقى الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي سعادة عبدالرحيم نقي كلمة أظهر فيها دعمه لرائدات الأعمال الخليجيات. ونيابة عن المصممات السعوديات المشاركات ألقت رئيسة لجنة مصممات الأزياء بالمملكة العربية السعودية المصممة د.أميمة عزوز كلمة رحّبت فيها بالحضور والمصممات وضيوف الحفل، وأشادت بالاستقبال والترحيب الرائع وكرم الضيافة الذي لاقته في مسقط العامرة.

وألقت ولاء الكريمي- مسؤولة الأعراس والحفلات بفندق جراند حياة- كلمة ترحيبية بالضيوف والمصممات. وتميّز الحفل بالديكور الرائع الذي قدّمته دار لوس كلاريتا لتنظيم الفعاليات والأعراس الملكية، بالإضافة إلى عدد من الرعاة والمنظمين الذين أظهروا الحفل بشكل رائع ومبهر من بينها الديكور الرائع لمحل لوس كلاريتا لتنظيم الحفلات والأعراس الملكية وأيضاً فندق جراند حياة مسقط وغيرهم من المنظمين والرعاة.

خطط مقبلة

المديرة العامة لأناقة الخليج وشركة القفزة للدعاية والإعلان وتنظيم الفعاليات سهام عبدالعزيز، تحدثت لـ»الشبيبة» حول الأصداء الرائعة للفعالية، تقول: «هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم عرض أزياء يحمل رسالة إنسانية تدعو إلى الفرح والإيجابية والتفاؤل والطموح. لقد كان العرض مفرحاً وبمثابة عرس خليجي مبهر بشهادة جميع من حضره ونحن سعداء بالأصداء الإيجابية الرائعة التي تركها وبتحقيقه للرسالة والهدف التي وضعناها له».

وحول إمكانية تنظيم عروض جديدة مشابهة لمصممات من دول خليجية أخرى تقول سهام عبدالعزيز: «هذا بالفعل حصل مسبقاً وإن كان بصورة مختلفة إذ نظّمنا في السنوات السابقة فعالية «خليجي فاشون» التي استضفنا فيها مصممات من دول الخليج العربي، والفكرة اليوم مطروحة لتنظيم عروض متخصصة لكل دولة شبيهة بعرض سعودي فاشون، كما أننا بصدد نقل عرض سعودي فاشون إلى قطر والبحرين والكويت وهذا ما نعمل عليه في الوقت الحاضر».