«عُمان داتا بارك» تدير منصة مركز البيانات المتقدمة التابعة للدقم

مؤشر الأربعاء ٠٣/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
«عُمان داتا بارك» تدير منصة مركز البيانات المتقدمة التابعة للدقم

مسقط -
وقّعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم -أضخم منطقة اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط- اتفاقيتها مع عُمان داتا بارك -أول شركة عُمانية متخصصة في تزويد خدمات الحوسبة السحابية- لاستضافة البنية الأساسية لمركز البيانات. تعزز الشراكة الجديدة مع عُمان داتا بارك من مكانة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من خلال تحقيق أهدافها نحو ضم العديد من المشاريع الضخمة وضمان أن المنطقة تتلاءم لاستقبال عدد أكبر من الأنشطة التجارية لتلبية احتياجات المستثمرين. هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم هي أول زبائن عُمان داتا بارك في مركز بيانات الدقم، والذي من المتوقع أن يتم تشغيله بالكامل في الربع الأخير من العام 2017. سيمتاز مركز البيانات بإتاحة بيئة آمنة بالكامل لاستضافة خدمات التنظيم التابعة لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع ضمان اتفاقية مستوى الخدمة لتعزيز الكفاءة التشغيلية مع أعلى مستويات الأمان لمواجهة النمو السريع لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

أنشئت عُمان داتا بارك في العام 2011 كشركة مشتركة مملوكة من قبل شركة الاتصالات العُمانية (عمانتل) وشركة فور ترست، وهي شركة تابعة للشركة الوطنية للتجارة. وتمتلك عُمان داتا بارك إمكانات واسعة لإدارة وتعزيز ودعم عمليات تكنولوجيا المعلومات والأعمال التجارية للمؤسسات انطلاقاً من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى المؤسسات التي تعتمد على الحلول المتقدمة والتكنولوجيا الصديقة للبيئة. إن الخدمات السحابية وخدمات الاستضافة -الأفضل في فئتها- التي نقدمها ستمكّن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من التركيز على الأعمال الأساسية وتقليص التحديات التشغيلية والتكيف السريع مع التغيرات الطارئة، والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة باستمرار لإنشاء بنية أساسية تتوافر بها كل المقومات المطلوبة لتصبح بنية متطورة ومرنة ومستقرة لتكنولوجيا المعلومات. إضافة لذلك، فإن عُمان داتا بارك قادرة على توفير التكلفة الإجمالية المنخفضة للملكية والحفاظ عليها بالمقارنة مع غيرها من نماذج تكنولوجيا المعلومات التقليدية. وستلبي عُمان داتا بارك متطلبات واحتياجات تكنولوجيا المعلومات لزبائن الدقم والتي ستكون إضافة قيّمة لجميع الزبائن في الدقم.
تجلب الشراكة مجموعة لا مثيل لها من الخبرة بمركز البيانات، والوصول إلى البنية الأساسية المثالية للاتصالات، والخبرة الإدارية لضمان تقديم خدمات استثنائية لا مثيل لها وتوفير الموثوقية لزبائنها. تُعد شركة عُمان داتا بارك أكبر مزود لخدمات الاستضافة المُدارة في السلطنة، إذ تقدّم خدمات فريدة من نوعها مثل الخدمات السحابية وخدمات البنية الأساسية المُدارة وخدمات استضافة الويب والتطبيقات والبريد الإلكتروني، بالإضافة لخدمات مركز تشغيل شبكة المعلومات على مدار الساعة.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لعُمان داتا بارك مقبول الوهيبي: «نحن نثق أن الحوسبة السحابية قد غيّرت مجرى تشغيل أعمال المؤسسات وحوّلت تكنولوجيا المعلومات كمنفعة مثمرة. نفخر أن نكون جزءاً من هذا التحوّل الإيجابي الملموس، وكقوة دافعة رئيسية في السلطنة، نحن نلتزم بالاستمرار في تقديم خدمات فريدة ومختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات».