تعرَّف على فوائد "الهيل" الصحية

مزاج الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ١٨:٤٣ م
تعرَّف على فوائد "الهيل" الصحية

مسقط - وكالات
تحتوي كل ملعقة طعام من (الهيل)على 18 سعرة حرارية فقط، لكنها غنية بالمعادن والمغذيات ما يجعلها وسيلة فعّالة للوقاية من الأمراض، ومصدراً لراحة الهضم والجسم. إليك أهم الفوائد الصحية للهيل (ملك التوابل)، والتي حجزت له مكاناً مميزاً في سجلات الطب القديم، حسب ما جاء من موقع "نصف الدنيا".

إذا أضفت ملعقتين من الهيل إلى الطعام أثناء طبخه ستضيف 3.2 جرامات من الألياف الغذائية، وهو ما يعادل 8 في المئة من الاحتياجات اليومية للرجل من الألياف، و13 في المئة من احتياجات المرأة، تخفف الألياف من الكولسترول، وتحسّن عملية الإخراج وتنظيف القولون.

الحديد والمنجنيز: تحتوي الملعقتان من الهيل على 1.62 ملج من الحديد، و3.25 ملج من المنجنيز، يساعد المعدنان على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وهما ضروريان لتقوم الخلايا بوظائفها.

كذلك يدخل المنجنيز في تركيب العظام، وهو عامل يزيد من صلابتها، إذ توفر الملعقتان من الهيل الاحتياجات اليومية للإنسان من المنجنيز، و9 في المئة من احتياجات المرأة اليومية من الحديد، و20 في المئة من احتياجات الرجل.

السرطان: وجدت دراسات عديدة، منها ما نشرته مجلة "كانسر بريفينشن" العام 2013 أن الهيل يحتوي على مكونات تحارب السرطان وتقضي على خلاياه، وتمنعه من تنمية خلايا جديدة، وبيّنت دراسات أخرى أن للهيل قدرة على ضبط عمل الجينات ذات التأثير على تطوّر السرطان.

يمكنك شرب شاي الهيل، أو إضافة حبوبه إلى الشوربة، أو الحبوب المطحونة إلى الأطعمة المختلفة بخاصة التي تحتوي على اللحوم الحمراء والدواجن.