فريق عمان يعزز ثقافة اقتناء السيارات الكلاسيكية

بلادنا الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ١٦:١٢ م
فريق عمان يعزز ثقافة اقتناء السيارات الكلاسيكية

مسقط - سامر البلوشي
يعتبر فريق عُمان للسيارات الكلاسيكية فريقاً متخصصاً في المحافظة واقتناء السيارات القديمة والكلاسيكية ذوات الحقب الزمنية المختلفة وهو من الفرق المميّزة في السلطنة.
وللفريق دور كبير في نشر ثقافة اقتناء سيارات ذات طرازات قديمة كلاسيكية، وتوجد هواية اقتناء السيارات الكلاسيكية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه توجد لدى بعض الدول متاحف للسيارات الكلاسيكية والتي تحاكي الحياة ما بين التاريخ والحضارة.
وقد انضم فريق عمان للسيارات الكلاسيكية ليكون تحت مظلة الجمعية العُمانية للسيارات، ويضم الفريق نخبة من ملّاك السيارات القديمة والكلاسيكية المميّزة.
ومن أهداف الفريق المشاركة وتنظيم الفعاليات للجمهور كالمشاركة في الأعياد الوطنية والمهرجانات المختلفة كمهرجان مسقط، والمشاركات التي تقيمها الجمعية العُمانية للسيارات، وكذلك يشارك الفريق في مسابقات دولية وإقليمية بسيارتهم الكلاسيكية المميّزة، ومن هذه السيارات مرسيدس بنز طراز 1929 وبوجاتي طراز 1929 وبونتياك ترانزام طراز 1986.
وحازت سيارات أعضاء الفريق على مراكز متقدمة، ومن هذه الجوائز حصول المتسابق الياس الزدجالي على المركز الأول بـ"قطر كونكورز ذي اليجنس" عن سيارة ترانزام طراز 1979، ويقيم الفريق بشكل مستمر عروضاً تلاقي إقبالاً كبيراً من الجماهير.
وتتميّز هذه السيارات بغلاء أسعارها؛ وذلك بسبب ندرتها وليس من السهل الحصول عليها، وكلما زاد العمر الزمني كلما زادت قيمتها وهي عكس السيارات الحديثة كلما تقدم بها العمر سعرها يقل، وتعتبر هذه السيارات نموذجاً جيداً لكل المهتمين بميكانيكا السيارات وتطورها من حيث نظام التبريد والمحرّكات وتصميمها وبساطتها وقوتها في تلك الفترات السابقة.
وينظّم فريق عُمان للسيارات الكلاسيكية بشكل مستمر مسابقات لأجمل سيارة من هؤلاء السيارات الفريدة والنادرة. وتعتبر هذه الهواية نموذجاً جيداً لتشجيع الشباب لاستثمار أوقاتهم بشكل جيّد.