مشروع عُماني يحصل على المركز الأول في مسابقة الروبوت بقطر

بلادنا الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
مشروع عُماني يحصل على المركز الأول في مسابقة الروبوت بقطر

مسقط - تهاني الشكيلية

حصلت مجموعة من طلبة الكلية التقنية بالمصنعة تتكون من الطلبة: غريب المحرزي وقيس البويقي وثريا السليمية من تخصص هندسة الاتصالات ومحمود المزروعي وياسين المشيفري من تخصص هندسة الكمبيوتر، مؤخراً على المركز الأول بمشروع “زلزال” في المسابقة الثانية للروبوت المقامة بدولة قطر. وذكرت ثريا السليمية تخصص هندسة اتصالات، وهي واحدة من أعضاء الفريق الفائز بالمسابقة، أن المسابقة عبارة عن تحدي الروبوتات بين طلاب جامعات دول الخليج. وجميع الروبوتات المشاركة تعمل الوظيفة نفسها بحيث هناك 6 مراحل يجب أن ينفّذها كل روبوت مشارك وفي كل مرحلة يتم تقييم كل روبوت وفي النهاية تحتسب النقاط لكل المراحل.

وكان الفريق قد شارك أولاً في تحدي الروبوتات بين جامعات وكليات السلطنة إذ حصل على المركز الثاني؛ الأمر الذي مهّد لتأهل الفريق للتحدي بين جامعات دول الخليج في قطر. أما عن الصعوبات التي واجهها الفريق فتقول: من أبرز الصعوبات التي واجهتنا هي أثناء اختيار تصميم وشكل الروبوت فكان يتعيّن علينا مراعاة القياسات والوزن وشكل كل جزء ووظيفته للروبوت، لكن بالإصرار استطعنا التغلّب عليها لأننا منذ البداية وضعنا المركز الأول نصب أعيننا.
وعن فرحة الفوز تقول السليمية: شعور جميل جداً لا تفيه الكلمات حقه، شعور بالفرح والسعادة والفخر لأننا مثّلنا بلادنا الحبيبة ومثّلنا كليتنا وجميع كليات وجامعات السلطنة وأثبتنا أننا طلاب عُمانيون قادرون على الإبداع والابتكار والمنافسة والفوز، ولا أنسى الدور الكبير لكليتنا كلية التقنية بالمصنعة في وقوفها بجانبنا ابتداءً من عميد الكلية د.عيسى التوبي ونائب العميد د.أحمد الشحري والأستاذة مونيا الفارسية ورئيس قسم الهندسة الأستاذ عبدالحميد الهنائي ورئيس قسم الهندسة الكهربائية الأستاذ محمد ساجد، والإداريين والطلاب لما وفروه لنا من دعم مادي ومعنوي.