تويوتا لاندكروزر أسطورة الدفع الرباعي لعقود طويلة

مؤشر الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
تويوتا لاندكروزر أسطورة

الدفع الرباعي لعقود طويلة

مسقط -
يمثل الطراز الحالي من تويوتا لاندكروزر معياراً جديداً لما يمكن للسيارات أن تقدمه من قوة أداء عند التعامل مع أنواع التضاريس كافة. وما زالت قائدة أسطول تويوتا من سيارات الدفع الرباعي مستمرة في احتلال المكانة التي تليق بها وتضعها خارج المنافسة. إنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تجمع بين الفخامة والتطور التقني مع قدرات عالية فوق الطرق الوعرة، فضلاً عن تمتعها بمقصورة توفر أقصى درجات الراحة لركابها. ووفقاً لسادايوشي كوياري، كبير مهندسي لاندكروزر: «تُعد لاندكروزر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع الجاهزة للانطلاق على أنواع الطرقات كافة، ولطالما تمكنت لاندكروزر من تخطي جميع التوقعات في أنحاء العالم كافة». ومع تاريخها الطويل الذي يمتد إلى أكثر من 60 عاماً، ما زالت لاندكروزر تحظى بولاء زبائنها لما توفره لهم من تجارب قيادة لا تضاهيها أي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أخرى.

ويحمل الطراز الجديد بكل فخرٍ إرثه العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على أنواع التضاريس المختلفة. ويصف أحد المواقع المتخصصة في مجال السيارات تويوتا لاندكروزر 2017 بأنها: «تمثل مزيجاً متطوراً من الإقدام والجرأة فوق التضاريس الوعرة والراحة العالية فوق الطرق الممهدة مع رقي لا نظير له. وبفضل مساحتها الكبيرة التي تتسع لثمانية ركاب، أصبحت المغامرة أكثر تشويقاً مع من تحب». في حين يصفها موقع آخر أنها السيارة التي بإمكانها التعامل مع أي نوع من أنواع التضاريس في العالم، كما أنها تتمتع بجاذبية إضافية تتمثل في توفيرها للهدوء والراحة والسرعة المذهلة على الطريق. وتُعد لاندكروزر طراز 2017 واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر تطوراً على الإطلاق من حيث المستوى التقني؛ إذ تأتي مجهزة بمجموعة من مزايا التحكم والديناميكية المتطورة.
وتمت إضافة المزيد من التحديثات على هذه المزايا في الطراز الجديد، مع تقديم نظام المساعدة على الاستدارة الأول من نوعه في العالم، والذي يعمل بالتزامن مع نظام التحكم عــــــند السرعات البطيئة، فضلاً عن شاشة رؤية التضاريس المتعددة، وشاشة عــــــرض زاوية الإطارات. ويساعد نظام تحكم في السرعة البطيئة في الحفاظ على سرعة منخفـــــضة من خلال التحكم آلياً في قـــــوة المحرّك والضـــــغط الهيدروليكي للمكابح؛ وذلك لتســــهيل القيادة على الطرق الوعرة.