جنوب إفريقيا تحقق لقب بطولة الماستر لالتقاط الأوتاد بالرحبة

الجماهير الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
جنوب إفريقيا تحقق لقب بطولة الماستر لالتقاط الأوتاد بالرحبة

بركاء -

تواصلت لليوم الثاني بطولة الماستر لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية على مزرعة الرحبة بولاية بركاء بمشاركة سبع فرق وهي: جنوب إفريقيا وفريق عُمان الاول وفريق عمان الماستر وفريق الخيالة السلطانية وفريق خيالة الحرس السلطاني العماني وفريق وحدة شرطة الخيالة وفريق خيالة مدرعات سلطان عمان، وقد توج فيها على مستوى الماستر منتخب جنوب إفريقيا فيها توجت وحدة شرطة الخيالة على مستوى وحدات الخيالة الحكومية.

وقد أقيمت البطولة بنظام البطولة الشاطئية الأولى نفسه التي احتضنتها ولاية مصيرة مــــؤخراً من خلال نظام تجميع النقاط لكل فريق مشارك. وبحضور أمين السر العام بالاتحاد د.جمعة بن راشد المشايخي وأمين الصندوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد أحمد ين سيف العبري وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية وجمع من محبي وعشاق هذه الرياضة.

منافسة شرسة

شهدت البطولة في اليوم الثاني منافسة شرسة بين الفرسان المشاركين مما جعل البطولة تتوهج وتعطي طعماً آخر لها لأهميتها كونها من البطولات التي يستفاد منها لاكتساب الخبرة والمهارة.

اليوم الثاني

اليوم الثاني شهد منافسة في غاية الإثارة والتشويق فقد تمثلت المنافسات في مسابقة فردي للسيف من ثلاث أشواط إضافة إلى ثلاثة أشواط للفرق بالسيف، وقد توج فريق جنوب إفريقيا للماستر بالمركز الأول بمجموع 100 نقطة فيما حقق منتخبنا الوطني للماستر المركز الثاني بمواقع 84 نقطة، أما على مستوى وحدات الخيالة الحكومية فقد ظفر باللقب فريق وحدة شرطة الخيالة بمواقع 108 نقاط، وجاء في المركز الوصيف فريق خيالة مدرعات سلطان عمان بواقع 98 نقطة، أما المركز الثالث فذهب لفريق خيالة الحرس السلطاني العماني بمجموع 94 نقطة.

الختام

سيقام اليوم ختام هذه البطولة برعاية رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد بن عيسى الفيروز ليشهد منافسات الختام المتمثلة في إقامة ستة أشواط تشمل شوطين لالتقاط حلقتين ووتد بالرمح وشوطين لقطع ليمونتين والتقاط حلق بالسيف، إضافة إلى شوطي التتابع للفرق.

التكريم

في نهاية المسابقة قام مدير الأنشطة والسباقات بالخيالة السلطانية الرائد محمد بن سعود البلوشي بتتويج أصحاب المراكز الأولى وتكريم الفرسان الفائزين رافقه مسؤولو الاتحاد العماني للفروسية.