افتتاح معرض حملة «لنحتويهم» لرسومات أطفال متلازمة داون

مزاج الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
افتتاح معرض حملة «لنحتويهم» لرسومات أطفال متلازمة داون

مسقط - بدر بن مراد البلوشي

افتتح صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد يوم أمس المعرض الفني لأطفال متلازمة داون والذي جاء بتنظيم طلاب تخصص العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بصور، وبحضور صاحب السمو السيد معاذ بن ذياب آل سعيد، وعميد كلية العلوم التطبيقية بصور د. أحمد بن ناصر الريامي.

يأتي المعــــرض والــــذي أقيـــم بمســـقط (بانورامــا مول) ضـــمن فعاليات حملة «لِنحتــــويهُم» لزيادة الوعـي المجتـــمعي وتعــريف المجتمـــع بمواهــــب ومهارات وقــــدرات أطـــفــال متلازمـــة داون ودمجهــــم مع أطـــفال المجتمع المختلفين.
وتضمن المعرض مجموعة من الرسومات للأطفال المصابين بمتلازمة داون وبالتعاون مع المدرسة الفكرية بالخوير وأولياء أمور الأطفال المصابين بمتلازمة داون بولايات جعلان ومركز تأهيل الأطفال المعوقين بولاية صُور وسعى المنظمين من طلبة العلاقات العامة بذل المزيد من الجهــد والتفاني في تعميق فكرة أن هـــؤلاء الأطفال من متلازمة داون لديهم مهارات وقدرات كغيرهم من الأسوياء.
وعبر السيد فيصل بن تركي أن جهود الشباب واضحة ومقدرة ومبذولة من خلال تنظيمهم هذا المعرض الجميل، إذ أحببت حماسهم وروحهم المتفانية وإن شاء الله سيكون لنا لقاء معهم في الكلية ومناقشة هذه المبادرات الجميلة، وأسأل الله التوفيق لهم».
وقالت الطالبة أمل السعدية إن «أطفال متلازمة داون لديهم القدرة على الإنتاج ولديهــــم المواهـــب والقـــدرات مثل غيرهم كالأشخاص المتساويين في ســـبيل خدمة المجتمع».