مستشار وزارة التربية يرعى حفل اختتام أسبوع الأصم العربي

بلادنا الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مستشار وزارة التربية يرعى حفل اختتام أسبوع الأصم العربي

مسقط -
رعى مستشار وزارة التربية والتعليم سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي الحفل الختامي لأسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين بحضور المدير العام للمديرية العامة للبرامج التعليمية علي بن جابر الذهلي، وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية.

ويأتي هذا الحفل بتنظيم من المديرية العامة للبرامج التعليمية ممثلة بدائرة برامج التربية الخاصة- مدرسة الأمل للصم بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية لإثبات قدراتهم على العطاء وإبراز مواهبهم، ومساعدتهم على تطوير مفهوم الذات لديهم، وتأكيد مفهوم المساواة في الحقوق والواجبات بين أفراد المجتمع العماني.
حيث تضمن الحفل كلمة لأمل الهطالية مديرة مدرسة الأمل للصم قالت فيها: كما هي العادة في آخر كل عام دراسي يكون لنا لقاء لنحتفل معاً بتخريج دفعة واعدة من طلبة وطالبات حملة دبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) الدفعة العاشرة بمدرسة الأمل للصم والذين بلغ عددهم لهذا العام ستة عشر خريجاً وخريجة، ولتكون هذه مناسبة فرح ونحن نرى أبناءنا الطلبة يكبرون ويتخرجون وهم متسلحون بالعلم والمعرفة.
وأضافت: إن هذه المناسبة تأتي تزامناً مع فعاليات أسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين والذي يعد أسبوعاً حقوقياً مكثفاً وتظاهرة إعلامية شاملة للتعريف بالأصم وقدراته ووسائل تربيته وتأهيله وتعزيز ثقته بنفسه من خلال إعداد البرامج التدريبية والفعاليات المختلفة.
وقد أحيت المدرسة هذه المناسبة وفق هذا الطلوب، بداية بتدشين سجادة الصلاة للصم وتخصيص أركان مختلفة في المدرسة.
تلا ذلك تقديم عرض مرئي لشخصية عمانية ناجحة من الصم (قصة كفاح) تمكنت من تنفيذ مشروع خاص بها، ثم أوبريت فني تحت عنوان (أنامل رائدة) تضمن مسرحية وعرض طلابي.
ثم قام راعي المناسبة بتكريم الدفعة العاشرة من طلبة وطالبات مدرسة الأمل للصم حملة دبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) والبالغ عددهم (16) خريجا وخريجة، ثم تكريم المؤسسات والجهات والأفراد الذين كان لهم دور بارز في نجاح فعاليات أسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين.