تقدر الصادرات بـ 20 مليون ر.ع .. شركة الأسماك العمانية تصدر 40 ألف طن من الأسماك إلى دول أوروبية وآسيوية

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ١٩:٥٠ م
تقدر الصادرات بـ 20 مليون ر.ع .. شركة الأسماك العمانية تصدر 40 ألف طن من الأسماك إلى دول أوروبية وآسيوية

مسقط - ش
صدرت شركة الاسماك العمانية في عام ٢٠١٦ والربع الاول من عام ٢٠١٧ حوالي ٤٠ الف طن من الاسماك الطازجة والمجمدة الى مختلف الدول الأوروبية والاسيوية ومن أهمها اسبانيا، فرنسا، بريطانيا، ايطاليا، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، سنغافورة، البرازيل، تايلند وهونج كونج. وقد بلغت اجمالي قيمة هذه الصادرات اكثر من ٢٠ مليون ريال عماني.

وتشارك شركة الأسماك العمانية في معرض اكسبو بروكسل الذي يعد من اكبر المعارض الدولية في مجال الاغذيه البحرية ويقام كحدث سنوي تشارك فيه معظم دول العالم، إذ بلغ عدد المشاركين هذا العام اكثر من ٩٠ دوله وشركة مشاركة.

وقد انتهجت شركة الأسماك العمانية مؤخرآ نهجآ لتوسعة أعمالها والدخول في مشاريع استثمارية في القطاع السمكي ابتداء من تعظيم الانتاج وإنتهاءً بمنتجات القيمة المضافه ، عليه فقد شاركت الشركة في هذا الملتقى الدولي الهام بجناح متكامل يعرض فيه أهم أصناف الأسماك العمانيه البحريه العمانيه بشكل عام ، إضافة إلى منتجات الشركة ذات القيمه المضافه والمتمثله في الأسم التجاري طاقه ، وفن فيش، وصدف وعلى هامش هذا المعرض تم عقد إتفاقيات تجارية مع مجموعة الشركات العامله في مجال الأغذيه البحرية.

حيث قال ممثل إحدى الشركات: نحن متحمسون جداً للعلاقة الممتازة مع شركة الاسماك العمانية؛ لقد استوردنا أصنافاً من الاسماك من الشركة وكانت ذات جودة ممتازة، ونأمل أن تنمو علاقتنا مع شركة الاسماك العمانية في المستقبل.

وأضاف آخر: أنا من ايطاليا وسعيد بتواجدي في المعرض وفِي جناح شركة الاسماك العمانية تحديداً، إنها فرصة كبيرة لزيادة مجالنا التجاري في الاغذية البحرية، وشركة الاسماك العمانية شركة ممتازة وذات مصداقية عالية، إنها واحدة من الشركات العالمية التي نتعامل معها باستيراد كميات جيدة من اسماك التونة والأسماك الاخرى.