عُمر العامري بطل ’ريد بُل ترانزيشن’ للدرِفت الإلكتروني

الجماهير الاثنين ٢٦/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٠:٣٣ ص
عُمر العامري بطل ’ريد بُل ترانزيشن’ للدرِفت الإلكتروني

مسقط - الشبيبة 

تكلّلت انطلاقة بطولة "ريد بُل ترانزيشن" في عُمان والمنطقة بنجاح منقطع النظير، بعدما شهد الحدث الإلكتروني إقبالاً واسعاً من عشاق رياضة المحركات مع تهافت 105 أشخاص في السلطنة للتسجيل للمشاركة في المنافسات ومحاكاة القيادة بأسلوب الدرِفت.

وشهدت تصفيات البطولة التي امتدّت على يومَي 15 و16 سبتمبر في الجمعية العُمانية للسيارات مشاركة 58 متنافساً، دفعوا طاقاتهم في الدرِفت الإلكتروني إلى أقصى حدودها على خريطة "أسيتو كورسا"، ليتأهّل أفضل 17 سائقاً منهم إلى المرحلة النهائية التي أقيمت في "مول عُمان" يوم الجمعة 23 سبتمبر.

وسيطرت على المراكز الثلاثة الأولى في التصفيات بشكل عام "عائلة الدرِفترز" المؤلفة من أسامة العامري، أحمد العامري، وعُمر العامري. وكان أحمد فاز في بطولة ريد بُل كار بارك درِفت للعام 2021، علماً أنه نشأ مع عُمر وأسامة على التنافس في ما بينهم في محاكاة سباقات السيارات في منزل العائلة، وأن الأشقاء الثلاثة يعشقون السيارات والدرِفت وعالم السباقات.

وكان الأشقاء خلال تصفيات "ريد بُل ترانزيشن" بمثابة فريق متماسك ومتكامل، إذ كان كل واحد يشجّع ويدعم الآخر لاحتلال المراكز الأولى والانتقال إلى النهائيات حيث يمكن لأحدهم أو للثلاثة في نهاية المطاف أن يتربّعوا على منصة التتويج، على ما كان يبدو في تلك المرحلة من البطولة.

وبعد التصفيات، خاض المتأهلون السبعة عشر منافسات محتدمة في ما بينهم على مسار "ريد بُل كار بارك درِفت" الافتراضي الخاص ببطولة عُمان 2022، من خلال جهاز محاكاة كامل الإعدادات أتاح اختبار تجربة غامرة في الدرِفت الإلكتروني. ومع بلوغ النهائيات خواتيمها، كان اللقب من نصيب عُمر العامري الذي استحق عن جدارة أن يتوّج بطلاً لأولى منافسات "ريد بُل ترانزيشن" في المنطقة. وكان إلى جانبه على منصة التتويج كل من أسامة العامري في المركز الثاني بفارق ست نقاط، ومهند العبري في المركز الثالث.

وقال عُمر العامري: "كنت أشعر منذ البداية أنني سأسيطر على المراكز الأولى، ولحسن الحظ احتللت مركز الصدارة على منصة التتويج!"

وأقيمت نهائيات البطولة في "مول عُمان" بالقرب من متجر ريد بُل موبايل، وشهدت مشاركة جميع المتنافسين في سيارة "نيسان 400 زد" المتميّزة في "ريد بُل كار بارك درِفت". وخلال الحدث، أتيح لزوار المركز التجاري متابعة المنافسات عن كثب، وقد تجمعت الحشود لمشاهدة مجريات البطولة الشيّقة. وفي موازاة ذلك، أقام متجر "ريد بُل موبايل" فعالية للدرِفت كارتينج، حيث تسنى للمشاركين والجمهور اختبار مهاراتهم على هذا الصعيد على مسار مصغّر لمنافسات "ريد بُل كار بارك درِفت" في المركز التجاري.

وكانت لبطولة "ريد بُل ترانزيشن" لجنة تحكيمية خاصة ضمّت نجوم "ريد بُل كار بارك درِفت"، إضافة إلى الرياضي العُماني المتميّز وبطل الدرِفت هيثم الحديدي. وعمل هذا الأخير على تقييم أداء اللاعبين ومهاراتهم التقنية، ووزّع النقاط بناءً على معايير محددة شملت دخان الإطارات وهدير المحركات وعقبات يجدر تخطيها بحسب نظام البطولة مثل البوابات وتحدي "فليبر" ومنطقة الدوران بالسيارة.

وعن رأيه بمستوى البطولة قال الحديدي: "كانت المنافسة قوية بين جميع المشاركين، وكان حدثاً مشوّقاً وضخماً بالنسبة لنا، نظراً إلى كونه الأول من نوعه في عُمان." وأضاف: "الهدف من هذه الفعالية هو صقل هذه المواهب على أساس أنهم قد يصبحون سائقي المستقبل في السلطنة".

وإضافة إلى إحرازه اللقب الأول لبطولة "ريد بُل ترانزيشن"، سيتسنى لعُمر العامري كذلك اختبار أجواء النهائي العالمي لبطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" في المملكة العربية السعودية.