أمسية عمانية للمواهب بولاية كوينزلاند الأسترالية

بلادنا الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٣٠ م
أمسية عمانية للمواهب بولاية كوينزلاند الأسترالية

استراليا - ش

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بولاية كوينزلاند الأسترالية مؤخرا أمسية ثقافية بعنوان (عرض المواهب) بجامعة جريفيث بولاية كوينزلاند. شملت الأمسية عرضا لمجموعة متنوعة من مواهب الطلبة العمانيين، بمشاركة من بعض زملائهم من الدول الأخرى.

فقدم الطالب ألن من موزمبيق وهو طالب تخصص هندسة معمارية بجامعة كوينزلاند، والمهتم بفن رسم الأشخاص، عرضا لمجموعة من رسوماته في هذا المجال.

كما شارك كل من حمد بن حمود المديلوي طالب هندسة كيميائية بجامعة جريفيث وليث بن خليفة الشيادي طالب علم الأعصاب بجامعة كوينزلاند، زميلهما من المملكة العربية السعودية أحمد ليمو طالب موارد بشرية بجامعة كوينزلاند، بعرض لمجموعة من أعمالهم في مجال التصوير الضوئي.

ولفت الطالب خليفة بن عيسى المنذري - تخصص سياسة وعلاقات دولية بجامعة جريفيث - الحضور بموهبته في كتابة وألقاء الشعر، حيث يتمتع المنذري بموهبة كتابة الشعر باللغة العربية والإنجليزية والسواحيلية والإسبانية. خلود بنت سعيد الوشاحية طالبة بجامعة كوينزلاند تخصص جيولوجيا قدمت محاضرة تحفيزية حول تحقيق الأهداف وتخطي الصعوبات التي تواجه الطالب أثناء فترة دراسته في الخارج، إلى جانب طرحها لمجموعة من الإرشادات والحلول لتلك التحديات.

في حين شاركت نورة بنت شفيق الزدجالية وأنفال بنت عبد الفتاح الزعابية وهما طالبتا تخصص أعمال دولية بجامعة جريفيث بتقديم تجربتين علميتين توضحان إمكانية استخدام أدوات منزلية متوفرة للقيام بتجارب علمية شيقة. فيما قامت زميلتهما فاطمة بنت عبدالله الهنائية طالبة تخصص أعمال دولية بجامعة جريفيث، بتقديم فقرة أظهرت موهبتها في إعادة التدوير من خلال استخدام القصاصات الورقية وأعواد المثلجات والحلويات لِعمل فواصل للكُتب بأشكال مبتكرة وجميلة.

كما تخللت فعاليات الملتقى مسابقات ترفيهية، ومساجلات شعرية، ومسابقة في الطبخ، وعرض مسرحي، وفقرة الرسم للأطفال. إضافة لجلسة مناظرة طرحت تساؤلا "هل يجب أن يكون الحضور لطلبة الثانوية لعامة في المدارس إجباريا أم غير إجباري؟" تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين مع أو ضد وتكون مهمة كل طرف إقناع الطرف الآخر برأيه، قام بإدارة المناقشات هلال بن مظفر الريامي طالب تقنية المعلومات بجامعة كوينزلاند.

وقد اختتمت فقرات الأمسية بعرض لفن العازي والذي نال إعجاب الحضور. بعدها قام إسماعيل بن علي الحبسي رئيس الجمعية بتكريم المنظمين والمشاركين.