السفير الإماراتي في السلطنة يلتقي وكيل الزراعة على خلفية حظر الإمارات لبعض المنتجات الزراعية العمانية

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٠٧ م
السفير الإماراتي في السلطنة يلتقي وكيل الزراعة على خلفية حظر الإمارات لبعض المنتجات الزراعية العمانية

مسقط - ش
استقبل وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري نيابة عن معالي د. وزير الزراعة والثروة السمكية سعادة محمد السويدي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة وذلك على خلفية إعلان وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حظر استيراد بعض المنتجات الزراعية العمانية بدء من ١٥ مايو ٢٠١٧ وذلك للوقوف على خلفيات هذَا الإعلان ومعرفة مصدر العينات التي تم تحليلها واثبتت وجود نسب من متبقيات المبيدات تفوق الحدود المسموح بها.

اقرأ أيضا: خبير تغذية لـ"الشبيبة": هكذا تنظفون الخضار والفواكه من آثار المبيدات السامة

وقد أوضح سعادة وكيل الوزارة للزراعة لسعادة السفير بأن هناك تنسيقا مسبقا بين الوزارتين منذ عام ٢٠١٠ لتبادل المعلومات حول الإرساليات التي يتم تسجيل نسب متبقيات للمبيدات حتى يتم تتبعها من قبل السلطنة والتعامل معها وفق الإجراءات المعمول بها في نظام الزراعة وقوانين الحجر الزراعي والمبيدات. كما تم اطلاع سعادة السفير على قائمة المبيدات المقيدة والمحظورة المتفق عليها من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفقا لقانون المبيدات الموحد، وإجراءات تسجيل المبيدات والتحاليل المخبرية المعمول بها في السلطنة.
وقد أوضح سعادة السفير بأنه سيقوم بنقل وجهة نظر الوزارة إلى معالي الدكتور وزير التغير المناخي والبيئة فيما يخص استمرارية التعاون بين البلدين في الأمور ذات العلاقة بسلامة وجودة المنتجات الزراعية المصدرة والمستوردة بين دول المجلس وبقية الدول الأخرى .