تكريم الزبير للأثاث في مركز التدريب المهني

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
تكريم الزبير للأثاث في مركز التدريب المهني

مسقط –
تسعى مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها إلى تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجموعة شركات مؤسسة الزبير ممثلة بشركة الزبير للأثاث إلى لعب دور ملموس في مجال تدريب وتأهيل الشباب العماني في العديد من المجلات التدريبية المتخصصة في قطاع تصميم الأثاث والذي يتميّز بالدقة المهنية والجودة العالية وذلك من خلال التعاون مع مركز التدريب المهني بالسيب.

ولقد تم تكريم الزبير للأثاث من ضمن الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت في دعم وتدريب وتوظيف خريجي معهد التدريب المهني خلال فعالية مرحبا والذي نظّمها مركز التدريب المهني، وتماشياً مع الأهداف التي تعكف عليها الحكومة من أجل توفير المزيد من فرص التدريب والتأهيل والتوظيف للشباب للعمانيين وفي التخصصات المختلفة وتقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل تحقيق النمو الاقتصادي الشامل في المجالات المختلفة داخل السلطنة.

ولقد سعت مؤسسة الزبير إلى المساهمة بفعالية في هذا التوجه من خلال تدشين العديد من المبادرات والتي كان لها الأثر الإيجابي وخصوصاً ما يتعلق بتوفير فرص العمل وتأهيل الكوادر العمانية في التخصصات المختلفة. وإذ تدرك مؤسسة الزبير وشركاتها بأهمية الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة المختلفة من أجل توفير فرص عمل للشباب العماني، ولهذا جاء هذا التعاون مع مركز التدريب المهني بولاية السيب من أجل دعم الجهود الحكومية في هذا المجال وإعداد مجموعة من الطلاب المؤهلين للالتحاق بسوق العمل من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل المقرونة بالعمل.
ومن جانبه أعرب نائب الرئيس التنفيذي شركة الزبير للأثاث، فيفيك بأي، عن شكره للدور الكبير الذي تنفذه وزارة القوى العاملة ممثلة بمركز التدريب المهني والمراكز التابعة لها من أجل تدريب وتأهيل الشباب العماني وفي التخصصات الفنية المختلفة، مؤكداً عن التزام شركة الزبير للأثاث بالاستثمار في مجال تدريب وتوظيف القوى العاملة العمانية وتهيئتها من أجل التحاقها بسوق العمل. وقال فيفيك بأي: نحن مسرورون بالتفاني والتزام الشباب العماني من أجل الابتكار والإنتاج وفي القطاعات المختلفة، فقد أثبتوا حماسهم الشديد ورغبتهم في العمل، ولقد استطاعوا أن ينجزوا العديد من الأعمال والتي تتميّز بالدقة والمهنية. مضيفاً: إننا نؤكد على أن المتدربين في شركة الزبير للأثاث يتمتعون بالمهارات المطلوبة، ونحن سعداء أن نضع خبراتنا ومعارفنا وتجاربنا في خدمتهم وتوفير لهم كل الإمكانيات من أجل تنميتهم وتحقيق التميّز.
حول تدريب وتأهيل خريجي مركز التدريب المهني قال مساعد المدير العام للموارد البشرية، سليمان بن مراد البلوشي: لقد أثبتت الزبير للأثاث تعاونها الوثيق مع مركز التدريب المهني في مجال تأهيل وتدريب الكوادر العمانية الشابة وفي التخصصات المختلفة، ولقد سعت الشركة إلى تدريب وتأهيل الشباب الكوادر المتخرجة من المركز وتدريبهم وتوظيفهم في التخصصات المختلفة. وأوضح أن الزبير للأثاث تهدف إلى رفع كفاءة الشباب العماني وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع التخصصات التابعة لهم. وأضاف سليمان البلوشي: إن لدينا تنسيقاً دائماً مع مركز التدريب المهني من أجل تدريب الطلبة في الشركة فقد وصل عدد الملتحقين خلال هذه السنة 15 متدرباً ضمن دفعتين ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال الفترة المقبلة. وأوضح: لقد وصل عدد المتدربين خلال العام الفائت إلى حوالي 25 متدرباً منهم من توظف في الشركة وبعضهم حصل على وظائف أخرى قريبة من مقر سكنهم.