«مايكروسوفت» و«عمانتل» تعلنان عن الفائزين في نهائيات كأس التخيل

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
«مايكروسوفت» و«عمانتل» تعلنان عن الفائزين في نهائيات كأس التخيل

مسقط -

فاز فريق Beta وAMA وMetamorph أمس في نهائيات كأس التخيل عمان 2017، والتي تُعد المنافسة الطلابية الأكبر في العالم في مجال تقنية المعلومات، وتوفر هذه المسابقة للشباب في عُمان الفرص لكسب المعرفة والابتكار في مجال البرمجة وتقنية المعلومات عن طريق اكتساب المهارات اللازمة. وقد عقدت المنافسة الرئيسية بفندق هرمز جراند برعاية الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل الشيخ طلال بن سعيد بن مرهون المعمري، وتم تنظيم هذه المنافسة عبر شراكة استراتيجية مع عمانتل وبمساندة هيئة تقنية المعلومات، وتعتبر هذه المنافسة منصة للشباب المبتكرين في السلطنة كي يستعرضوا مبتكراتهم وحلولهم التي من شأنها تغيير العالم أمام خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تصدر فريق Beta من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان المركز الأول بفضل مشروع Bee، وهو عبارة عن تطبيق يربط التكنولوجيا بالمحلات التجارية. إذ يساعد التطبيق في فهم سياق ما يدور حول المشروع. والتركيز على تعزيز تجربة زوار المحل. بينما احتل المركز الثاني فريق AMA من كلية الشرق الأوسط بمشروع Tibi Insurance وهو عبارة عن تطبيق هاتف محمول يوفر للمستخدم مجموعة من المعلومات في الوقت الحقيقي عن شركات التأمين وجميع أنواع التأمين المتوفرة بهدف جعل حياتهم أسهل. واحتل المركز الثالث فريق Metamorph من كلية الشرق الأوسط بمشروع GetEXP وهو عبارة عن منصة تقوم بربط الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مطورين من شأنهم بناء التطبيقات الخاصة بشريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة وتلبية احتياجاتهم عبر تطبيقات مخصصة على شبكة الإنترنت أوالمحمول. وسيسافر فريق Beta الفائز بالمركز الأول إلى بيروت- لبنان ليتنافس مع أفضل مواهب المنطقة ويمثل السلطنة في نصف نهائي كأس التخيل لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمزمع إقامتها خلال شهر مايو المقبل، وهو ما سيؤهل الفرق للمنافسة مع أفضل المبتكرين الشباب في نهائيات العالم التي ستُقام في سياتل بواشنطن من أجل الفوز بكأس التخيل العالمي.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرّح مدير أول شؤون الشركة بعمانتل محمد بن يحيى السالمي، قائلاً: «في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، تحرص عمانتل على إلهام وتحفيز شباب الوطن للاستفادة من أفضل الفرص التي تفتح لهم آفاقاً واسعة في الابتكار وريادة الأعمال.
وقال مدير القطاع الحكومي لشركاء وحلول الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى مايكروسوفت الخليج، سيف بن هلال الحوسني: «أود تهنئة الفريق الفائز الذي سيتوجه الآن إلى الدور نصف النهائي الإقلـــــيمي، ويعد كأس التخيل نقطة انطلاق الشباب نحو الابتكار، وتمكينهم من إتـــقان مهارات جديدة وتحويل أفكارهم إلى فرص عمل قابلة للتطبيق على أرض الواقع».