السبت، ١٩ أغسطس، ٢٠١٧

كارتوك

أودي S3.. قوة وفخامة واتزان

الثلاثاء، ٢٥ أبريل، ٢٠١٧

مسقط – خالد عرابي

بدأت سيارة أودي S3 بالظهور لأول مرة في الأسواق في العام 1999 وذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان، وقد استمر الجيل الأول منها في الأسواق من عام 1999 وحتى العام 2003 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني الذي استمر في الأسواق حتى العام 2012، ثم ظهر الجيل الثالث وما زال مستمرا حتى الآن. وقد حصلت السيارة أودي S3 2017 على بعض التحديثات البسيطة ومع ذلك ظل الشكل العام وحجم السيارة دون تغيير.

قمت مؤخرا بتجربة السيارة التي تتميز بالقوة والفخامة علاوة على الاتزان والثبات، وكان من بين الملاحظات الأولية عليها أن التحديثات الجديدة على السيارة جعلت تصميمها أكثر عدوانية وأكثر شراسة، فالشبك الأمامي أصبح أكبر حجما وفتحات التهوية في أسفل المصد أصبحت ذات تصميم حاد بالإضافة إلى عدد من الزوايا الحادة. أما المصابيح الأمامية فقد أصبحت أكبر حجما وبتصميم حاد كما أنه يتوافر منها نسختان: الأولى ليد، والثانية ماتريكس ليد.

أما الجهة الخلفية فلم تحصل على تحديثات كثيرة فإشارات التوقف أصبحت ذات تصميم حاد حتى تتماشى مع المصابيح الأمامية، وفي أعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح ذو تصميم رياضي، وفي أسفل المصد يوجد عدد 4 مخارج عادم للوقود ذات تصميم دائري.

وأما من الداخل فلم تقم شركة أودي بأي تغييرات في التصميم، حيث جاءت شاشة الملاحة بمقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات والطرق وكذلك للرد على الهاتف كما توفر أيضا الشاشة معلومات عن حركة المرور وحالة الطقس مع وجود كاميرا للرؤية الخلفية ومثبت سرعة، وتوجد أيضا شاشة معلومات بمقاس 7 بوصات خلف عجلة القيادة.

تتميز S3 بأنها سيارة مقنعة بخفة وزنها بفضل استخدام الألومنيوم والماغنيسيوم، إضافة إلى وجود طبقة عازلة في غطاء السقف تحافظ على انخفاض مستوى الضوضاء في الداخل. أما التصميم الداخلي لـS3 فهو في غاية الأناقة، إذ تبدو لوحة العدادات واضحة ومرتبة.و تتوافر السيارة بعدد من خيارات المحرك التي منها سعة 2.0 لتر بعدد 4 أسطوانات ليعطي قوة 290 حصان وعزم الدوران 295 رطل – قدم وتسارع من 0 إلى 100 كم في 4.5 ثانية وبسرعة قصوى 250 كم / ساعة.

عن السيارة

1999: ظهرت سيارة أودي S3 لأول مرة في الأسواق

290 حصان: قوة السيارة

4 أسطوانات: عدد الأسطوانات داخل المحرك

12.3 بوصة: حجم شاشة الملاحة التي تعمل باللمس

4.5 ثانية: زمن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة

250 كم/ساعة: السرعة القصوى للسيارة

فيديو

معرض الصور