لاعب سابق لليفربول يهاجم جوارديولا ويصفه بالفاشل

الجماهير الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ٢١:١٩ م
لاعب سابق لليفربول يهاجم جوارديولا ويصفه بالفاشل

وكالات - ش
استغل سان كوليمور نجم ليفربول وأستون فيلا سابقاً، والكاتب والمحلل في صحيفة ديلي ميرور البريطانية حالياً، سقوط مانشستر سيتي أمام آرسنال واخفاقه في التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي من أجل شن هجوم لاذع على بيب جوارديولا مدرب الفريق.

كوليمور نشر عنواناً مثيراً لتقريره قال فيه “موسم جوارديولا الأول الخالي من الألقاب لا يستحق تقييم أفضل من 3 أو 4 من 10” ثم قام بتوضيح الأسباب التي دفعته إلى قول ذلك.

كوليمور استند على 4 أفكار رئيسية في تقريره:

أولا مانشستر سيتي يملك جودة لاعبين أعلى بكثير من النتائج التي يحققها، كما أن النادي أنفق أموال ضخمة في الصيف لم تعمل على تحسين نتائج الموسم الماضي.

ثانيا جوارديولا فشل في أن يطور مستوى لاعبي مانشستر سيتي، مثلما فعل أنطوني كونتي في تشيلسي، أو كلاوديو رانييري في ليستر سيتي.

ثالثا جوارديولا فشل في المنافسة على الألقاب في الموسم الحالي وخسرها جميعاً في وقت مبكر، رغم أن التعاقد معه جاء من أجل تحقيق الألقاب منذ الموسم الأول.

رابعا مانشستر سيتي يعاني بشدة في حسم تأهله لدوري أبطال أوروبا وهو أبسط ما يستطيع تحقيقه المدرب مع تشكيلة كالتي يملكها حالياً.

وسبق أن شن كوليمور أكثر من حملة ضد جوارديولا منذ بداية الموسم وقال في أحد المقالات "سيعود إلى إسبانيا ذليلاً إن بقي على هذا المنوال" ، كما انتقد فلسفته التي ينوي تطبيقها في إنجلترا والتي لا تناسب اللاعبين ولا الدوري الإنجليزي، فيما رفض بيب الرد عليه بل وسخر منه بأسلوب غير مباشر.