5 عادات خلال الحمل تؤذي الجنين.. ابتعدي عنها

مزاج الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٥٢ م
5 عادات خلال الحمل تؤذي الجنين.. ابتعدي عنها

مسقط - وكالات
ما إن تعرف المرأة أنها حامل حتى تبدأ لديها حالة من الخوف والحذر من كل الخطوات التي تقوم بها منعاً لإلحاق أي ضرر بالجنين. إلاّ أن هناك الكثير من العادات التي تقوم بها الأم تعد عادات تؤذي الجنين يجب تجنبها خلال الحمل، وهذه العادات ستكون محور موضوعنا تقدمه موقع "أنوثة".

التدخين: هو واحد من أهمّ العادات التي يجب التوقف عنها سريعاً خلال الحمل، لأنها تعود بالكثير من الأضرار على الجنين وقد تتسبب في كثير من الأحيان بالإجهاض وفقدان الجنين. ومن هنا لا يجب فقط على الحامل التوقف عن التدخين بل الابتعاد عن الأماكن التي يوجد فيها المدخنون لأن التدخين السلبي له أشدّ الضرر عليها وعلى الجنين على حدّ سواء.

تناول أطعمة ومشروبات وأدوية ضارة بالحمل: في فترة الحمل يجب الامتناع عن الكثير من العادات الغذائية غير الصحية إضافة إلى تناول الأدوية أو العقاقير أو المضادات الحيوية، وبالتالي يجب العمل على استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى تناول أي دواء.

شرب الكحول: إن الكحول تضر بصحة الكبد والمخ ولها أكبر الأضرار بصحة الجنين، إذ يصل الكحول إليه عن طريق الحبل السري والمشيمة وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الإجهاض أو ولادة أطفال مصابون بالتأخر العقلي وعيوب خلقية بالقلب.

الحمام الساخن :لا يحبّذ أن تجلس المرأة الحامل في أحواض استحمام مليئة بالماء الساخن نظراً لتأثيرات هذا الأمر السلبية على الصحة بل يجب عليها الاكتفاء بأخذ حمام ماء دافئة أو فاترة.

الرياضة العنيفة : رغم أن ممارسة الرياضة من الأمور المهمة، إلا أنه يجب على الحامل الانتباه إلى الحركات التي تقوم بها وضرورة ألا تكون صعبة وأن لا تطلب الكثير من المجهود بل أن تمارس التمارين البسيطة والابتعاد عن الركض والمشي السريع والقفز ورفع الأوزان الثقيلة حتى لو كانت معتادة على هذه الأفعال قبل الحمل.